facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو حمور يتفقد مشروعي سدي وادي ابن حماد والفيدان


05-10-2017 12:05 PM

عمون- قال امين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور، ان وزارة المياه والري- سلطة وادي الاردن لم تعد تتعامل مع شؤون المياه على اساس معالجة الواقع بل برسم خارطة المستقبل وتوظيف الموارد المائية بالشكل الامثل، سعيا لتحقيق اعلى درجة في الاستخدامات المختلفة وتوفير مختلف الحلول الازمة دون اي معيقات بما يضمن تنمية الموارد المائية وزيادة المخزون المائي .

وقام المهندس ابو حمور بجولة ميدانية رافقه بها كبار موظفي قطاع المياه في سلطة وادي الاردن لتفقد أعمال مشروعي سد ابن حماد في محافظة الكرك وسد الفيدان في وادي عربة، واستهل الجولة التفقدية بزياره استطلاعية لموقع سد ابن حماد و الاطلاع على سير العمل وما وصل اليه أنجاز الاعمال والتي تجري فيه على قدما وساق لإنهائه في المدة المحددة لما له من اهمية كبرى في خدمة قطاع واسع من المزارعين في وادي الاردن.

وبين ابو حمور ان الهدف من انشاء سد ابن حماد وسد الفيدان يأتي في مجال تعظيم التنمية المائية وحصد كميات أضافيه من مياه الامطار لاستخدامها صيفاً مما يؤدي الى زيادة الرقعة الزراعية وزيادة حصة المزارع المائية وسينعكس بالإيجاب على واقع المعيشة للمواطنين من خلال توفير فرص عمل لأهالي المنطقة وكذلك يعمل على توفر بيئة جاذبة للاستثمار وتوفير مياه لأغراض الشرب والري والاغراض السياحية والصناعية و حماية المواطنين من مياه الفيضانات علاوة على تحسين المنطقة التي يقع فيها السد بيئياً . وجال الامين العام على مختلف مكونات المشروعين اطمئن من خلالها على سير العمل مؤكدا ضرورة انهاء العمل فيهما ضمن الوقت المحدد ليتمكن المزارعون من استثمارهما في الري.

واستمع من موظفي السلطة والاستشاري الى اهم الملاحظات حول سير العمل في المشروعين حيث يعتبران من السدود الحيوية و الهامة بالإضافة الى منظومة السدود المنتشرة في مختلف مناطق المملكة لرفع سعة التخزين الاجمالية الى 400 مليون متر مكعب بحلول عام 2025 تطبيقاً للخطة الاستراتيجية التي تنفذها الوزارة - سلطة وادي الاردن.

واشار ابو حمور الى ان سلطة وادي الاردن حققت خلال السنوات الماضية نهضة كبيرة في مجال تطوير و ادارة المصادر المائية حيث بلغت حالياً سعة السدود التخزينية في الاردن حوالي (333) مليون متر مكعب اضافه الى حوالي (105) ملايين متر مكعب سعة السدود الصحراوية والبرك والحفائر الترابية . (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :