facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





روسيا تشترط الدفع مقدما بالكامل لبيع الرياض منظومات صواريخ


05-10-2017 01:31 PM

عمون - سبوتنيك - اعتبر ممثل مركز تجارة الأسلحة في العالم، اليوم أنه توجد إمكانية لتوقيع اتفاق بشأن توريد منظومات صواريخ 'إس-400' الروسية إلى المملكة العربية السعودية، ولكن على الرياض تأمين الصفقة بدفعة مقدمة تغطي 100 بالمئة من ثمنها، للتأكيد على جدية نيتها.

وقال الممثل لـ'سبوتنيك': ' على موسكو أن تتعامل مع هذه القضية بروح من البراغماتية الصحية - إذا كانت الرياض تريد حقا شراء إس--400 دعونا نوقع العقد مقابل الدفع مقدماً 100 بالمئة، ومن ثم سيتم الإدراج على قائمة الانتظار للتنفيذ - بعد أن يتم الوفاء بعقود توريد هذا النظام إلى الصين وتركيا، وكما هو متوقع، إلى الهند '.

وأعاد محاور الوكالة إلى الأذهان، بأن لدى روسيا بالفعل، تجربة سلبية للتعاون العسكري التقني مع المملكة العربية السعودية، حيث كان الجانب السعودي قد قدم في السابق وعودا لشراء أسلحة روسية والاتفاقات الأولية واسعة النطاق، لم تسفر عن أي شيء ملموس، على الرغم من أن الرياض وعدت بتنفيذها في حال رفض موسكو توريد نظام [الدفاع الجوي] 'إس-300' إلى إيران.

وهنا لفت ممثل المركز إلى أن اهتمام السعودية في 'إس-400' له طابع سياسي بحت، ويتوقف على مجرد الرغبة في تحسين العلاقات مع موسكو.

وكانت صحيفة 'كوميرسانت'، قد أوردت في وقت سابق، معلومات تفيد بأنه أثناء زيارة ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إلى موسكو، قد يتم إبرام مجموعة من عقود توريد أسلحة بقيمة تتجاوز 3 مليارات دولار، بما في ذلك وتوريد منظومات الدفاع الجوي 'إس-400 تريومف'. وعلى صعيد آخر، كان السفير الروسي لدى المملكة العربية السعودية، أوليغ أوزيروف، قد أعلن في مقابلة مع 'سبوتنيك' أن المملكة مهتمة بشراء منظومات 'إس-400'.




  • 1 نتاشا 05-10-2017 | 01:45 PM

    كان في الاستقبال مساعد رئيس الوزراء الروسي، رسالة قوية وكبيرة .

  • 2 هاني الطالب 05-10-2017 | 01:56 PM

    هذا هو الصحيح يجب الدفع مقدما !!! ترامب ليس أفضل من بوتين !!! يعيش بوتين !!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :