facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حوارية تناقش تعليمات ترخيص معاصر الزيتون في إربد


05-10-2017 01:50 PM

عمون- خصصت مديرية زراعة محافظة إربد بالتعاون مع مديرية الزيتون بوزارة الزراعة اليوم الخميس، جلسة حوارية لأصحاب معاصر الزيتون في محافظة إربد، للحديث عن تعليمات ترخيص المعاصر الجديدة.

وقال مدير زراعة محافظة إربد المهندس علي أبو نقطة لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، ان اللقاء ناقش تعليمات ترخيص المعاصر الجديدة، بما يضمن معالجة كافة المشاكل التي تواجه المزارعين، خاصة فيما يتعلق بقضية التخلص الآمن لمادتي "الزيبار والجفت"، الناجمتين عن عملية عصر الزيتون بما لا يؤثر سلبا على البيئة.

وأشار الى أهمية التعاون بين أصحاب المعاصر والوزارة وكافة القطاعات والمزارعين، لتطوير قطاع الزيتون وصولا الى منتج بجودة ومواصفات عالية.

واضاف ان الوزارة تقدم في كل عام الخدمات للمزارعين، بما فيها عمليات الرش ومكافحة الآفات والارشادات الزراعية بهدف معالجة المشاكل التي يعاني منها المزارعون.

وناقش اللقاء تعليمات وزارة الزراعة المتعلقة بالشروط اللازمة لترخيص وإنشاء وتشغيل المعاصر، وأهم الشروط البيئية اللازمة لإنشائها، وطرق نقل مادتي "الجفت والزيبار" الى مكب النفايات في الاكيدر.

وتقدر كمية مياه الزيبار التي يتم نقلها للأكيدر حوالي 120 الف متر مكعب سنويا. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :