facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعشر يطلع أعضاء مالية الاعيان على نتائج لقاء الملك


05-10-2017 03:21 PM

عمون- أطلع رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الاعيان الدكتور رجائي المعشر اليوم الخميس أعضاء اللجنة على نتائج لقاء جلالة الملك عبد الله الثاني مع رئيس المجلس واعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان.

وأكد المعشر ان الهم الاقتصادي الأكبر لجلالة الملك يتمثل برفع المستوى المعيشي للمواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم، والمحافظة على الطبقتين الوسطى والفقيرة.

وبين أهمية محاربة التهرب الضريبي عبر تحسين آليات التحصيل وفرض العقوبات الصارمة على حالات التهرب الضريبي، وشمول الاقتصاد غير الرسمي الذي يشكل 30% من حجم الاقتصاد بالتحصيل الضريبي، وإيجاد حلول عملية لمشكلتي الفقر والبطالة، وتعزيز التنمية بالمحافظات وتوجيه الاستثمارات لها، بما يكون له الأثر الواضح في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتطرق الى الاجتماع الذي جمع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي مع رئيس المجلس واعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان، مشيراً الى انه تم التركيز في الاجتماعين على ان المشكلة الاقتصادية هي مشكلة وطن وان مسؤولية النهوض بالاقتصاد الوطني وايجاد حلول للتحديات التي تواجهه هي مسؤولية الجميع، وضرورة الاعتماد على الذات لتجاوز الصعوبات التي تعانيها الموازنة نتيجة تبعات اللجوء السوري، واغلاق الحدود وتوقف انسياب البضائع مع العراق وسوريا.

واشار الى ان الدعم الحكومي يجب ان يوجه للمواطنين من الطبقتين الوسطى والفقيرة وليس للسلع فهنالك أكثر من 3 ملايين وافد يستفيد من دعم السلع، وان يتم ضبط النفقات والهدر وتعزيز الايرادات.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :