facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بلديات الكرك: مديونية مرتفعة وترهل وظيفي وبنى تحتية متهالكة


05-10-2017 05:26 PM

عمون - محمد الخوالدة - تشكل قضايا المديونية ونقص الكوارد الفنية والادارية المؤهلة والترهل الوظيفي وتهالك البنى التحتية ونقص الاليات الانشائية هما مشتركا لبلديات محافظة الكرك التي اجمع رؤساؤها على ان هذه المعوقات تحول وبدرجة كبيرة دون تمكن البلديات من الوفاء بواجباتها تجاه مواطنيها .

اضافة الى هذه المعوقات لفت رؤساء البلديات في لقاء جمعهم برئيس واعضاء مجلس المحافظة الى تحديات اخرى تواجه بلدياتهم ومنها انعدام التنسيق بين البلديات والدوائر الخدمية التي ترتبط مع البلديات في بعض جوانب العمل ، اضافة الى عدم وضوح العلاقة التي تربط المجالس البلدية مع المجالس المحلية مما يفضي الى تداخل في الصلاحيات ، وكل هذا بحسب رؤساء البلديات معرقل للاداء .

ويتهم رؤساء البلديات اللجان التي ادارت عمل البلديات خلال الفترة الانتقالية التي سبقت الانتخابات البلدية بانها وقعت في الكثير من الاخطاء المالية والادارية المكلفة والتي على المجالس البلدية الحالية تحمل تبعاتها لتضاف الى مجمل التحديات المعيقة للعمل التي تعاني منها البلديات اصلا ، مطالبين الحكومة بتحرك سريع وفاعل لمساعدة البلديات الاردنية بشكل عام ومنها بلديات الكرك في تجاوز ماوصفوه باوضاع البلديات المأساوية، وبما يمكنها من الارتقاء بسوية ادائها لخدمة مواطنيها ، خاصة بعد ان اصبح اكثر البلديات عاجزا عن الوفاء برواتب العاملين فيها ، وحتى عن تسديد فاتورة انارة الشوارع المكلفة بالنظر لارتفاع تكلفة تعرفتها من قبل شركة الكهرباء .

ودعا رؤساء البلديات الى تشكيل مجلس اعلى لبلديات المحافظة لتشكيل قوة ضاغطة للفت انتباه صانع القرار الى اوضاعها التي وصفوها بغير المرضية وعجز بعضها حتى عن القيام باعمال النظافة لنقص الامكانات المالية واللوجستيه. .
وابدى رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي تفهم المجلس لملاحظات رؤساء البلديات مشيرا الى ان رسالة المجلس تتمحور في العمل الجاد للنهوض باوجه الحياة العامة في المحافظة والوفاء باحتياجاتها التنموية والخدمية ، لافتا الى ان هذه لقطة التقاء رئيسية بين المجلس وبين البلديات ، وعلينا كما قال ان ننطلق في العمل بروح التشاركية ليكون الاداء ملبيا للطموح .

وبين المجالي ان المجلس سيقوم بزيارة ميدانية لكل بلدية من بلديات المحافظة للالتقاء بمجلسها وممثلي الفعاليات المجتمعية فيها للوقوف على اوضاع مناطق عملها ومايعترض عملها من مشكلات في محاولة لمعالجتها بالتواصل مع الجهات الرسمية والاهلية ذات العلاقة داخل المحافظة وخارجها .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :