facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





اتفاق سعودي روسي في مجال "الطاقة النووية"


05-10-2017 06:29 PM

عمون - قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الخميس، إن بلاده اتفقت على تعزيز العلاقات مع السعودية في مجالات الفضاء والطاقة النووية السلمية والزراعة، مشيرا إلى سعي موسكو لرفع الشراكة مع المملكة.

وأضاف لافروف، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السعودي عادل الجبير، بعد لقاء جمع الملك سلمان بن عبد العزيز بالرئيس الروسي فلاديمير بوتن في الكرملين، أن الزعيمين شددا على إيجاد حلول سلمية ودبلوماسية للأزمات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أن تفهما مشتركا جمع بين سلمان وبوتن بشأن الإرهاب، قائلا إن 'محاربة الإرهاب تتوازى مع محاربة الأفكار المتطرفة'.

وفي السياق ذاته وصف الجبير زيارة أول عاهل سعودي إلى روسيا بـ'التاريخية بكل المقاييس'، مضيفا أن العلاقات بين البلدين تطورت وأصبحت متميزة، 'ووصلت لمرحلة تاريخية'.

وفيما يتعلق بالأزمة السورية، قال الجبير إن بلاده تعمل بتعاون وثيق مع روسيا لتوحيد المعارضة السورية، مضيفا أن البلدين متفقان على الحاجة للحفاظ على وحدة الأراضي السورية ومؤسسات الدولة.

وعلى هامش زيارة الملك سلمان لموسكو، وقعت السعودية عدة اتفاقات مع روسيا، كان أبرزها شراء الرياض لمنظومة صواريخ من نوع إس-400.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :