facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأستراليون يسلمون 51 ألف قطعة سلاح للسلطات


06-10-2017 08:46 AM

عمون - قال رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول اليوم الجمعة، إن الأستراليين سلموا 51 ألف قطعة سلاح خلال فترة عفو امتدت لثلاثة أشهر، رغم أنه رفض دعوات لتمديد العفو في أعقاب حادث إطلاق النار الجماعي في لاس فيغاس.

وأضاف تيرنبول للصحافيين في سيدني: 'أنا لا أعني أنه لن يكون هناك عفو يتعلق بالسلاح في المستقبل، لكن العفو هذه المرة كان فعالاً للغاية'.

وتابع: 'كل سلاح من تلك الأسلحة الـ51 ألفاً، كان ربما سيستخدم في ارتكاب جريمة تسفر عن قتل أستراليين، والآن لن يقدروا'.

وامتد العفو من أول يوليو (تموز) حتى 30 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وكان رئيس الوزراء الأسترالي الأسبق جون هوارد طبق قوانين صارمة تتعلق بحيازة السلاح عقب مجزرة بورت آرثر في تسمانيا عام 1996، والتي قتل خلالها 35 شخصاً في يومين.

وشملت العقوبة التي توقع على الشخص الذي يحمل سلاحاً غير مسجل دفع غرامة قدرها 210 ألف دولار أمريكي أو السجن لمدة تصل إلى 14 عاماً.

واستخدمت أسلحة غير قانونية في عدة هجمات إرهابية في أستراليا خلال الأعوام القلائل الماضية، بما في ذلك الحصار الذي استمر 17 ساعة في مقهى ليندت بمدينة سيدني عام 2014.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :