facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





البرغوثي يشيد بالمصالحة ويدعو لـ"حوار معمق"


06-10-2017 10:11 AM

عمون- رحب عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني (فتح)، مروان البرغوثي، الأسير لدى سجون الاحتلال، بالمصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس، مثنياً على الجهود المصرية لإنهاء ما وصفه بالانقسام الكارثي.

ودعا البرغوثي، في رسالة وصلت عبر نادي الأسير بحسب وكالة 'صفا'، كلاً من فتح وحماس إلى الدخول في حوار معمق ومكثف لإنجاز الوحدة الوطنية، استناداً إلى كافة الاتفاقات السابقة.

وأعرب عن أمله أن يشكل الحوار بين فتح وحماس مرحلة تحضيرية للانتقال إلى حوار وطني شامل بمشاركة كافة الفصائل والقوى وفعاليات وممثلي المجتمع المدني.

ودعا البرغوثي حركة حماس إلى نقل كافلة الصلاحيات لحكومة الوفاق الوطني وتمكينها من القيام بمهامها وممارسة كافة صلاحياتها على أكمل وجه.

كما دعا حكومة الوفاق الوطني إلى التسريع في حل مشكلة الكهرباء وتشغيل المعابر والعمل على توفير فرص العمل وتخفيف معدلات البطالة الواسعة والعمل على إعادة الإعمار.

ووجه نداء للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده لحماية هذه الفرصة ودعمها، محذراً ممن وصفهم بأمراء الانقسام والمنتفعين منه، وفي مقدمتهم دولة الاحتلال.

وختم البرغوثي رسالته بأن المصالحة ووحدة الموقف السياسي والوطني ووحدة القضية والشعب والقيادة هي الخطوة الأولى لاستعادة مكانة القضية الفلسطينية عربياً وإقليمياً ودولياً.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :