facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نقابات عربية تطلب نقل خبرات نقابة الأطباء الاسنان الاردنيين


06-10-2017 02:32 PM

عمون- اختتمت امس فعاليات المؤتمر الاردني الدولي الخامس والعشرين لطب الاسنان الذي نظمته نقابة اطباء الاسنان تحت رعاية الاميرة بسمة بنت طلال على مدى ثلاثة أيام في فندق اللاندمارك.
وقال نقيب أطباء الاسنان رئيس المؤتمر الدكتور إبراهيم الطراونة انه تم خلال فعاليات المؤتمر بحث الاعتراف المتبادل بساعات التعليم الطبي المستمر لمشاركة أطباء الاسنان في كل من الأردن والسعودية والكويت بالمؤتمرات والأنشطة العلمية المعترف بها من قبل الجهات الصحية الرسمية.
وأضاف د. الطراونة ان الاعتراف المتبادل يصب في مصلحة الأطباء الأردنيين الذين يعملون في تلك الدول، والذين يتوجب عليهم الحصول على عدد من ساعات التعليم الطبي المستمر التي تؤهلهم لتجديد مزاولتهم للمهنة.
وأشار انه تم الاتفاق مع نقباء الاسنان في الدول العربية على تبادل المحاضرين، خاصة وانه يوجد في المملكة عدد كبير من أطباء الاسنان الاكفاء، الى جانب تبادل المعلومات والخبرات.
وبين ان النقابات العربية التي شاركت في المؤتمر طلبت نقل تجربة نقابة أطباء الاسنان الأردنيين فيما يتعلق بالتعليم الطبي المستمر والاعلام والاعلان الطبي والخدمات التي تقدمها النقابة لأعضائها.
ومن جانبه قال رئيس المكتب الدائم للمؤتمرات في النقابة د. اشرف ابوكركي ان المؤتمر شهد اكبر مشاركة عربية من خلال وفود من 16 دولة عربية من بينها الوفد السوري، والوفد الفلسطيني الذي ضم نحو مئة طبيب تمت معاملتهم اسوة بمعاملة أطباء الاسنان الأردنيين من حيث رسوم الاشتراك في المؤتمر.
وأضاف د.ابوكركي ان عدد المشاركين في المؤتمر تجاوز الاف مشارك، وعدد الشركات 53 شركة من خلال المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر.
وأشار ان المؤتمر قدم دعما للأطباء الجدد والامتياز من خلال تشجيعهم على المشاركة برسوم مخفضة ومدعومة.
وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. محمد ابوالحاج ان كوكبة من المحاضرين والذين بلغ عددهم 27 محاضرا عربيا واجنبيا و 54 محاضرا اردنيا قدموا (84) ورقة تناولت كل ما هو جديد في علوم طب الأسنان.
وأضاف انه من الأوراق و الأبحاث المعروضة زيادة الاهتمام بعلاجات اللثة و زراعة الأنسجة الرخوة حيث تم طرح مجموعة من الآليات و الطرق الحديثة في هذا السياق و التركيز على صحة اللثة و نضارتها و أثرها على الإجراءات التجميلية.
وأشار ان المؤتمر تناول طب الأسنان التحفظي و الذي يدعو إلى المحافظة قدر الاستطاعة على بنية السن.
وقال الناطق الإعلامي باسم النقابة والمؤتمر د. عمر القواسمي المؤتمر كان حدثا مميزا من كل المقاييس، حيث شهد مشاركة غير مسبوقة من اطباء الاسنان من كل المحافظات.
وأضاف ان المؤتمر كان اشبه بقمة عربية علمية واجتماعية مصغرة انصهرت من خلالها جميع الوفود العربية المشاركة في المؤتمر في بوتقة واحدة من الاخوة والانسجام، كما التقى امين عام اتحاد أطباء الاسنان العرب الدكتور سامي المانع على هامش المؤتمر بالوفود العربية المشاركة واكد على ضرورة التمسك بوحدة الصف لأطباء الاسنان العرب وانسجامهم مع اواصر العروبة ووحدة الدم والمصير.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :