facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حذر في أسواق النفط مع اتجاه عاصفة جديدة صوب المكسيك


06-10-2017 03:33 PM

عمون- سادت حالة من الحذر أسواق النفط اليوم الجمعة، مع مراقبة المتعاملين لعاصفة مدارية تتجه صوب خليج المكسيك، وفي ظل بقاء الأسواق الصينية مغلقة في عطلة عامة تستمر أسبوعاً.

غير أن احتمالات تمديد تخفيضات إنتاج النفط التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون خارجها بقيادة روسيا ساهمت في دعم الأسعار.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 16 سنتاً عن التسوية السابقة ليصل إلى 50.63 دولاراَ للبرميل.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 12 سنتاً إلى 56.88 دولاراَ للبرميل.

وكان النشاط محدوداً بسبب عطلة 'الأسبوع الذهبي' في الصين، ومراقبة المتعاملين للعاصفة المدارية نيت، التي دفعت إلى إغلاق مصاف ووقف إنتاج على خليج المكسيك بعد أسابيع فقط من تعرض المنطقة لعدد من الأعاصير.

والتقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو أمس الخميس لمناقشة سياسة النفط وبعض الموضوعات الأخرى.

ودخل اتفاق خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يومياً حيز التنفيذ في يناير (كانون الثاني) الماضي، ومن المقرر أن ينتهي سريانه في نهاية مارس (آذار) 2018.

وفي ظل احتمال تمديد التخفيضات، يرفع المحللون توقعاتهم لأسعار الخام.

وقالت 'بي.إم.آي' للأبحاث: 'نزداد تفاؤلاً في توقعاتنا لبرنت، حيث عدلنا بالرفع تقديراتنا للمتوسط السنوي في 2018 إلى 57 دولاراً للبرميل، وتوقعاتنا للأجل الأطول إلى 73 دولاراً للبرميل بحلول 2022، من 55 دولاراً للبرميل و70 دولاراً للبرميل في السابق'.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :