facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤتمر الاورام النسائية يناقش حالات واقعية وعلاجات حديثة


06-10-2017 04:11 PM

عمون - ناقش المؤتمر الدولي الأردني الثالث للأورام النسائية الذي تعقده جمعية الاورام في نقابة الاطباء في فندق الشيراتون تحت شعار "الدقة والأداء" العلاجات الحديثة للاورام وامكانية استخدمها على المرضى، بالاضافة الى مناقشة حالات واقعة لنساء مصابات بالاورام.

وقالت رئيسة المؤتمر والجمعية استشارية أمراض الدم والأورام الدكتورة سناء السخن ان هناك ادوية حديثة حققت نتائج ايجابية في علاج الاورام، وتحدث فرقا كبيرا، الا انها مرتفعة الثمن، وان النتائج الجيدة مرتبطة باستخدامها على المريض المناسب في الوقت المناسب، ومن هنا تأتي اهمية الدقة في اختيار العلاج، وتم التركيز على اهمية عمل موازنة بين الكلفة والمضاعفات والفائدة في كل حالة على حدا.

واضافت انه تم التطرق للتداخلات الجراحية الحديثة، وتوقيت الجراحة، وتقليل حجم الجسم المستأصل وتحقيق نتائج تجميلية طبية ممتازة دون تقليل احتمالية الشفاء، مع التركيز على الدقة في اختيار نوعية وكيفية ومدة استخدام الاشعة العلاجية بعد الجراحة.

واشارت د.السخن انه تم عقد ورشة عمل للعلاج التلطيفي من حيث استخدام المسكنات الصحيحة وبالكميات الدقيقة المناسبة، وكيفية التعامل مع العلاج الكيميائي حين اعطاءه للمريض، واستخدام التصوير الشعاعي المناسب لكل حالة، موضحة ان الحالات المبكرة تحتاج لتصوير مختلف عن الحالات المتقدمة.

واوضحت ان المؤتمر سيختتم أعماله عصر يوم السبت بعقد لقاء موسع بين الأطباء والمواطنين الراغبين بالتعرف على أحدث طرق العلاج، وتوعيتهم بمراحل العلاج وأهمية الكشف المبكر، والاجابة على استفساراتهم.

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة ايام 6 جلسات علمية، تتناول 25 محاضرة يقدمها 14 محاضرا اردنيا وعربيا واجنبيا.
وتقام إلى جانب الجلسات ورش عمل حول الرعاية التلطيفية و الحالات الصعبة التي تواجه الاطباء، وورشة خاصة بالتمريض الذي يتعامل مع اطباء الاورام.

ويتطرق المؤتمر للمستجدات في العلاج الهرموني لأورام الثدي، وعلاج أورام الثدي في المراحل المبكرة والعلاج الجراحي والهرموني والشعاعي، وعلاج أورام الثدي المتقدمة والعلاجات الحديثة التي دخلت مرحلة البحث السريري، وأورام عنق الرحم والرحم والمبيض ودور العلالعلاجماج الشعاعي في علاجها، واستخدام التقنيات والعلاجات الحديثة وتجارب الدول في استئصال تلك الاورام، وعرض بعضها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :