facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زراعة عجلون تدعو الى تاخير قطف ثمار الزيتون


07-10-2017 10:56 AM

عمون– دعت مديرية زراعة محافظة عجلون المزارعين الى تاخير قطف ثمار الزيتون لحين اكتمال نضجها.

واكد مدير المديرية المهندس رائد الشرمان اهمية عدم الاسراع في قطف ثمار الزيتون، مبينا ان الموعد الأمثل للقطاف هو عندما تكون الثمار قد نضجت واكتمل تكون الزيت فيها وبالتالي يضمن المزارع الحصول على كمية ونوعية الزيت أفضل ما يمكن.

واضاف ان القطاف المبكر لثمرة الزيتون له تأثير سلبي على كمية ونوعية الزيت معاً فالقطاف المبكر يعطي فرصة للتخزين الأفضل للزيت أكثر من القطاف المتأخر كما أن الزيت يكون أقل عرضة للتحلل ويحتوي على كمية أكبر من المركبات الفينولية بعد وصول الثمار إلى مرحلة النضج التام ويصبح من السهل فقدان الخصائص الحسية للزيت التي تقاس بعملية التذوق.

وبين ان المديرية تقدم كل ما من شأنه الوقوف الى جانب المزارعين وتقديم النصح والارشادات لهم فيما يتعلق بالتقليم والري والطرق السليمة للزراعة. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :