facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمنية مزود الاتصالات الحصري لشركة شبكة الجامعات الأردنية


11-10-2017 03:53 PM

عمون- أعلنت شركة أمنية عن فوزها بعطاء "تزويد الجامعات الأردنية الرسمية بخدمة الإنترنت وMPLS " المطروح من شبكة الجامعات الأردنية JUNet .
وبهذا الصدد وقعت شبكة الجامعات الأردنيةJUNet وشركة أمنية اتفاقية لتزويد 33 جامعة وكلية أردنية بخدمات حلول الأعمال من خلال خدمات الإنترنت وخدمات الربط MPLS وخدمات الخط الثابت و Anti DDos التي ستتيح الفرصة لتوصيل جميع الجامعات المحلية مع مكاتبها الرئيسية بشكل آمن ومعتمد.

تم انجاز المشروع بمدة قياسية لا تتعدى الشهر وبذلك تكون أمنية قد عززت شراكتها الإستراتيجية بقطاع التعليم في الأردن والذي يتماشى مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم قطاع التعليم العالي والرقي في خدماته.
وقد أعرب رئيس هيئة المديرين لشركة شبكة الجامعات الأردنية JUNetالأستاذ الدكتور علي القيسي عن سعادته بفوز أمنية بهذا العطاء قائلا:" تتمتع شركة أمنية بالسمعة الطيبة ليس فقط على المستوى المحلي وإنما الإقليمي إلى جانب خبراتها الواسعة بمثل هذا النوع من الخدمات".

وأوضح أنه سيتم عبر هذا العطاء توصيل جميع الجامعات الأردنية من خلال شبكة واحدة بسرعات مختلفة تصل في بعض الفروع إلى 10 جيجابايت، مبيناً أن هذه الخدمة من أمنية تساهم في تنفيذ أهداف شبكة الجامعات الأردنية التي تسعى إلى الإرتقاء بالتعليم العالي في المملكة وتسهيل حصول أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعات على المعلومات التي يحتاجونها، سواء خلال العملية التعليمية أو بهدف إجراء البحوث العلمية، موظِّفين بذلك أحدث الأدوات والتقنيات التكنولوجية.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة " يأتي فوزنا اليوم بهذا العطاء ليؤكد عمق شراكتنا الإستراتيجية مع قطاع التعليم وأيضا يدل في نفس الوقت على اهتمامنا الكبير بهذا القطاع الحيوي والهام".

وأضاف شطارة: "سنقوم من خلال هذا العطاء بربط الجامعات الأردنية مع شبكةJUNet بشبكة أمنية MPLS عبر وصل وربط عدد من الجامعات والكليات الجامعية وتمكين حزم البيانات من الوصول إلى المكان المقصود"، لافتاً إلى أن هذه التقنية تتيح استخدام تطبيقات متعددة مثل الاتصال المرئي وخدمة الصوت عبر الإنترنت.

وتمتاز خدمات Internet وMPLS من أمنية – بحسب شطارة – بعدة مميزات أبرزها الجودة العالية، والأسعار المنافسة حيث توفر هذه الخدمة تكلفة الربط والأجهزة، سرعة ارسال البيانات وتحسين وتطوير تجربة المستخدم إلى جانب انتاج شبكات افتراضية خاصة بأحجام مختلفة عبر شبكة الانترنت.

وهذه ليست المرة الأولى التي يختار فيها قطاع التعليم شركة أمنية لتزويده بخدماته، حيث فازت شركة أمنية العام الماضي بعطاء نظام الربط والحماية الإلكترونيّة للمدارس والمديريات التابعة لوزارة التربية والتعليم، إذ عملت الشركة على تهيئة البنية التحتية اللازمة لربط وزارة التربية والتعليم مع 2652 مدرسة موزعة في جميع أنحاء المملكة، وتوفير خدمات الإنترنت والاتصالات من خلال شبكة خاصة (Intranet) وزيادة سرعة الإنترنت الأمر الذي سيوفر للأساتذة وللكوادر الإدارية سرعة الاتصال وتمرير المراسلات مما يسهل عملية اتخاذ القرارات.

وأشار المدير التنفيذي لشبكة الجامعات الأردنية أن شبكة الجامعات الأردنية، هي شركة غير ربحية وذات مسؤولية محدودة مملوكة من قبل الجامعات الأردنية الرسمية وهي تقوم بربط هذه الجامعات بشبكة حاسوب فائقة السرعة لتوفير أفضل وسائل الإتصال اللازمة لخدمة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقد حضر مراسم التوقيع إلى جانب رئيس هيئة المديرين كل من الأستاذ الدكتور عمر الجراح نائب رئيس هيئة المديرين رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا والأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري عضو هيئة المديرين رئيس جامعة اليرموك والأستاذ الدكتور سلمان البدور رئيس جامعة العلوم الاسلامية والاستاذ الدكتور جمال النسور نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بالاضافة الى مدراء مراكز الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في الجامعات الأردنية الحكومية. و حضر من شركة أمنية كل من الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة ورئيس قطاع الأعمال محمود أبو زناد بالأضافة الى الكادر اللذي ساهم في انجاح المشروع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :