facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اعلاميون يطلقون مشروع انشاء نادي الإعلام الدولي


12-10-2017 12:32 PM

بدعم كبير من عدة دول وبرنامج ضخم سيتم الكشف عنه قريبا

الليتوانية ليما رئيسا للجنة التأسيسة والفلسطيني عليان أمينا عاما والاردني الراشد امينا ماليا

تونس الخضراء مقرا رئيسيا للنادي وموقع رسمي يفتتحان في ديسمبر

عمون - اطلق اكثر من "500" اعلامي من مختلف دول العالم مشروع انشاء نادي الاعلام الدولي للاعلام الرياضي ليكون بيتاً لجميع إعلامي العالم من مختلف القارات، وجاءت هذه الخطوة بعد ان تم استمزاج اراء الزملاء، حيث أكد الجميع على تأييد هذه الفكرة لحاجة الاعلام العالمي لهذا الصرح الجديد والذي سيكون الداعم لجميع منتسبيه في مشوار عملهم الاعلامي بمختلف اقسامه.

وسيترأس اللجنة التأسيسية صاحبة الخبرة الطويلة الليتوانية ليما ستونلهوف والتي ستكشف عن اعضاء لجنتها خلال الأسبوع المقبل، ومن ثم ستعقد اجتماعها مباشرة في دولة المقر الجمهورية التونسية التي ستحتضن المقر وسيتم إفتتاحه رسمياً في شهر ديسمبر المقبل بعد الانتهاء من تجهيزه.

وكانت لجنة قانونية مكونة من المستشار الخاص بالنادي المحامي التونسي ماهر الصمعي وعدد من أصحاب الخبرة قد انهوا الأمور المتعلقة بمقترح النظام الأساسي للنادي، والذي سيتم عرضه على اللجنة التأسيسية لأخذ موافقتها والبدء في العمل عليه ومن ثم تعميمه على اعضاء النادي لأخذ موافقتهم النهائية عليه، وعما إذا كان هناك اي ملاحظات أو إضافات ممكن أن يتم إدراجها واقرار النظام بعد ذلك رسميا ليكون الانطلاقة الحقيقية لعمل النادي.

وتم التأكيد على نقطة رئيسية والمتمثلة في عضوية النادي اذ تحدد ان الاشتراك في النادي سيكون عن الطريق الشخصي لمنتسبي الإعلام شريطة وأن يقدم ما يثبت عمله الاعلامي في بلده، ولن تكون هناك عضويات للجمعيات أو الاتحادات الإعلامية في الدول.

ولن يكون نادي الإعلام الرياضي الدولي منافسا للاتحادات القارية أو الدولية أو أي تجمعات اخرى، بل هو كيان اعلامي جديد يبحث عن زيادة روابط الصداقة والالفة بين الاعلاميين الرياضيين في شتى بقاع الارض.

ويهدف النادي الدولي للاعلام الرياضي الى تنمية روح المنافسة الشريفة والصداقة بين الاعضاء، والمساهمة في تطوير الاعلام الرياضي ونشره وتكريس مبدأ الخلق والروح الرياضية ومنع التمييز والحد من العدائية وتشجيع التنافس الشريف، والتوعية والتثقيف، والاهتمام بشؤون الاعلاميين الاعضاء وتبني قضاياهم العادلة، الاهتمام بالمستوى الاجتماعي للاعضاء والارتقاء بهم في هذا المجال، ومساعدة الاعضاء الذين يواجهون اي عراقيل في مسيرة عملهم، وتوفير عقود مع فنادق وشركات طيران لحصول الاعضاء على خصومات مالية مميزة عن التعامل مع هذه الجهات.

وسيتولى النادي الدولي للاعلام الرياضي خطوات ملموسة وعملية عادلة في سبيل تحقيق أهدافه ومهامه وأبرزها: وضع البرامج التي يشترك فيها الاعضاء والاشراف على تنفيذها، ووضع البرامج التي تحقق نشر أهمية الاعلام الرياضي على مستوى العالم، ووضع الأسس والمبادئ لتنظيم الدورات التدريبية واختيار المدربين، والمحافظة على القواعد والمبادئ الدولية للاعلام ودعم وتشجيع وحماية الاعلاميين الشباب، واعداد وتنظيم البحوث والدراسات المختلفة وعقد المؤتمرات لبحث أمور الاعلام الرياضي ومشكلاته والاشراف على مراكز التدريب الخاصة بها، والعمل على مشاركة المرأة في مختلف برامج وانشطة الاعلام وتنظيم المسابقات بين الجميع على درجة كبيرة من المساواة.

ولإيجاد طريقة مناسبة لإنتاج مخرجات تناسب فكر النادي سيتم تشكيل العديد من اللجان العاملة وهي: الهيئة العامة، مجلس الإدارة، اللجان المساعدة وتقع تحت مظلتها الجهاز الاداري، الجهاز التطويري، هيئات الدورات والندوات، هيئة الاعلاميين الشباب، العلاقات العامة والتوثيق، هيئة العلاقات الدولية والهيئة الاستشارية.

وهذا وقد تقرر أن يتم تكليف السيد حسين عليان من دولة فلسطين ليكون أمينا عاما، وتكليف السيد صالح الراشد من المملكة الاردنية الهاشمية امين مالي للنادي، على أن تناقش اللجنة التأسيسية في اجتماعها المناصب التنفيذية الأخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :