facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الذهب يقفز لأعلى مستوى في أسبوعين


13-10-2017 09:51 AM

عمون- ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين الخميس، مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم في الولايات المتحدة التي ستصدر الجمعة، ومن المتوقع أن تقدم المزيد من القرائن بشأن السياسة النقدية.

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي عُقد في سبتمبر (أيلول) أن مسؤولي البنك المركزي الأمريكي خاضوا نقاشاً مطولاً بخصوص آفاق ارتفاع معدل التضخم وإبطاء مسار رفع أسعار الفائدة مستقبلا إذا لم يتحقق الارتفاع المرجو في التضخم.

وارتفع الدولار بعد أن أظهرت بيانات أمريكية أن عدد المتقدمين للحصول على إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي انخفض إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر.

لكن العملة الأمريكية ما زالت قرب أدنى مستوياتها في أسبوعين مقابل سلة من العملات لتأثرها سلباً بمحضر اجتماع المركزي الأمريكي الذي فسرته السوق على أنه يميل إلى التيسير النقدي.

وبعد أربع جلسات متتالية من المكاسب، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1293.40 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي بعد أن سجل في وقت سابق 1297.40 دولار وهو أعلى مستوى له منذ الـ26 من سبتمبر (أيلول).

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.6% ليبلغ عند التسوية 1296.50 دولار للأوقية.

ويتأثر الذهب كثيراً بزيادة أسعار الفائدة والتي تميل لدعم الدولار المسعر به المعدن النفيس.

وقال عدد من صانعي السياسة النقدية إنهم سيركزون على بيانات التضخم المقبلة في الأشهر القليلة القادمة حين يتخذون قراراً بشأن المسار الذي سيسلكه مجلس الاحتياطي في رفع أسعار الفائدة.

وارتفعت الفضة 0.4% إلى 17.23 دولار للأوقية بعد أن لامست أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع. وزاد البلاتين 0.8% إلى 935.49 دولار للأوقية بعدما بلغ أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة.

وقفز البلاديوم 1.9% إلى 977.25 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى منذ السادس من سبتمبر (أيلول).

رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :