facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل توصي بإنشاء برامج لتأهيل خبراء من الصيادلة في المجالات المختلف


13-10-2017 10:16 AM

عمون- عقدت نقابة الصيادلة ورشة عمل متخصصة، حول تحسين مخرجات التعليم والتطوير المهني الصيدلاني تحت عنوان تطوير الممارسة الصيدلانية والتعليم الصيدلاني.
وتحدث في الورشة كلاً من المدير التنفيذي للخدمات الدولية بهيئة الاعتماد لكليات الصيدلة الأمريكية ACEP الصيدلاني مايك روس، وخبيرة التعليم المستمر في هيئة السياسات الأكاديمية FIP الدكتورة آريانا ميستروفيك.
وقال روس إن نماذج التطوير المهني المستمر CPD تركز على ربط التعليم الصيدلاني بممارسة المهنة.
وأوضح المسؤول من الهيئة الأمريكية أن أساليب التعليم التي تم تبينها في السابق لم تسهم في تحسين في أداء الصيادلة، أو رفع مستوى الخدمة المقدمة إلى المرضى.
من جهتها اعتبرت خبيرة التعليم المستمر من هيئة السياسات الأكاديمية الدكتورة آريانا ميستروفيك أن الوقت ملائم لتبني نماذج للتطوير المهني للقطاع الصيدلاني في الأردن، حيث توجد أعداد كبيرة من الصيادلة، فضلاً عن الحاجة الملحة لتحسين الرعاية الصحية المقدمة للمرضى، وهي تحديات تواجه العديد من الدول.
وشارك في الورشة مجموعة من الصيادلة الممثلين عن هيئات ومؤسسات في القطاعين العام والخاص، كالجامعات والهيئات الرقابية والمستشفيات وصيدليات المجتمع، بالإضافة إلى مشاركة أعضاء مجلس النقابة وكوادر نقابية صيدلانية.
وهدفت الورشة إلى وضع أسس نماذج لتطوير مهنة الصيدلة استناداً إلى الاحتياجات المتعلقة بالممارسة في الأردن، فضلاً عن تقديم مقترحات في مجال إعداد خطط لتحسين مخرجات التعليم والتطوير وبناء القدرات عند الصيادلة.
وخلصت الورشة التي أشرفت عليها لجنة التطوير المهني والتعليم المستمر في نقابة الصيادلة إلى مجموعة من التوصيات من أبرزها إنشاء برامج للتخصصات الصيدلانية المتعددة لتأهيل خبراء من الصيادلة في المجالات المختلفة، و تبني مشروع التطوير المهني تشرف عليه دائرة متخصصة في نقابة الصيادلة.
وقال نقيب الصيادلة د . زيد الكيلاني إن النقابة ستتبنى مشروعات لتطوير المهنة، عن طريق ما يعرف بالتعليم الصيدلاني المستمر.
وأشار الكيلاني إلى أن الورشة خلصت إلى مجموعة من التوصيات التي ستعرض على الصيادلة في مختلف القطاعات للتشاور بشأنها، قبل تبني أية مشاريع مستقبلية لتطوير المهنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :