facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قيادة القوات العراقية تنفي انطلاق عملية عسكرية جنوبي كركوك


13-10-2017 01:20 PM

عمون - نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الجمعة، تقارير إعلامية عن انطلاق عملية عسكرية جنوبي مدينة كركوك، بحسب السومرية نيوز.

كانت تقارير إعلامية قد ذكرت في وقت سابق اليوم الجمعة، عن مصدر عراقي قوله إن القوات العراقية أطلقت عملية عسكرية جنوبي محافظة كركوك.

من جهة أخرى، نقلت السومرية نيوز عن أحد قادة البشمركة، الذي لم يتم تسميته، قوله: 'الأوضاع في مناطق جنوبي كركوك مستقرة ومسيطر عليها'.

كانت الحكومة العراقية نفت أمس الخميس اعتزامها شن هجوم على كركوم المتنازع عليها مع إقليم كردستان.

وجاء النفي العراقي رداً على ما نشره مجلس أمن إقليم كردستان في تغريدة له على موقعه الرسمي، الأربعاء، أنه 'وصلتنا معلومات تفيد بأن القوات العراقية والحشد الشعبي والشرطة الفيدرالية تنوي شن هجوم على كردستان'.

وتشهد العلاقات بين اقليم كردستان والحكومة العراقية توتراً منذ استفتاء الانفصال الذي جرى في الإقليم في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، والذي ترفضه بغداد لانه يتعارض مع الدستور وحكم المحكمة الدستورية.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :