facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنك بتل وهم بواد


د.هاني الكعيبر السرحان
13-10-2017 10:17 PM

سيدي جلالة الملك أنهم لا يسمعون.
تناديهم ليلا ونهارا دون كلل ولا ملل تراقبهم من تل عالٍ مشرف، ان اصلحوا...لكن تأبى ضمائرهم الا البقاء في الاودية.

يسير الراكب فينا برحلة العمر لينجز منتهى احلامه ببناء بيته وأسرته، فمنا من لا ينجز ولا ينجح لكن رب الأسرة يبقى عند اهله محمودا ،حسبه انه اجتهد واتقى الله في رساله يؤديها.

جلالة الملك المفدى أعانك الله على ملك امتد ضلاله وشمسهُ فبالغياب نرجو الصبح على امل.
وبالإشراق نخشاهم كل صباح على وطننا الحبيب لان منهم من اعتقد ان رئاسته وسيادته ومعاليه سوف تحميه من تدوين اسمه في سجل التاريخ الاسود فهم الأخسرين أعمالا وسوف يعلمون.

سيدي جلالة الملك نسمعك كل يوم لا تكل ولا تمل وانت توصي رجالات الدولة واركانها على المواطن والوطن وانهم على رأس اولوياتك واهتماماتك لكن للأسف العقول والقلوب مسلوبة.
مولاي رسالتي يمشي اليكَ بها الضمير عجولا،،،اردننا العظيم يحتاج الى صحوة ضمائر بعض المسؤولين في وزاراتهم ودوائرهم وعندما يستيقظون نريد منهم محاسبة كل الموظفين المقصرين والمترددين الحاجبين خيرات الاردن عن شعبك الوفي المعطاء.
اقسم بمن اولاني خير نعمه ان الاردنيين من شتى اصولهم ومنابتهم من اطيب شعوب العالم وارقاها خلقا وعلما وادبا.
لكن أبنائك ابا الحسين اصبحوا يشكون قلة الاهتمام وتردي الخدمات وسوء المعاملة، فاصبح هنالك فتور شديد بين المواطنين واجهزة الدولة ودوائرها ففقدت الحميمية بيننا بسبب سوء الإدارة وضعفها.

ان واجهة الدولة ومرآتها هم كبار المسؤولين خلف مكاتبهم ومن ورائهم الموظفون دونهم في المناصب والرتب لكن للأسف يوجد شرخ وحواجز كبيرة بيننا، وحتى اكون دقيقا في الوصف فهنالك جفاء واضح وموجع.

اعتقد جازما ومن خلال مطالعتي للمشهد اليومي ان لدى بعض المسؤولين رعونه وغطرسه لا يبررها الا انهم يسعون لتقزيم الدولة ومنجزاتها. على الرغم من توفر الامكانيات لديهم لخدمة المواطنين بل يقوموا ايضا بوضع العصي في الدواليب وهذه المصيبة الكبرى.
واخيرا........
يامن منحتم شرف خدمة المواطن ولم تفعلوا...عليكم ان تسلموا هواء انفسكم عند ابواب دوائركم ومكاتبكم لأنها ليست ملك لكم ولا قامت الدولة بالتنازل عنها لسيادتكم فنحن باقون وانتم عائدون إلينا.
يجب إعادة النظر في بعض من اوكلت لهم مواقع المسؤولية في دوائر الدولة المختلفة وإنهاء خدماتهم ليكونوا عبرة للجميع، وذلك حتى يعمل الجميع ضمن اطار واستراتيجية واضحه المعالم هدفها الاول العمل على راحة المواطن وايلائه جل الاهتمام والمحافظة على مقدرات الوطن
ان الاردني قوي عزيز وبالمقابل نحن شعب نحب البساطة في التعامل ونقبل بالعذر والابتسامة الجميلة، فهذا اقل المطلوب، الا يكفي قسوة الاوضاع الاقتصادية علينا وصبرنا على السنين العجاف؟





  • 1 خلف غالب 14-10-2017 | 01:19 AM

    كلام جميل من شخصيه انيقه ابدعت دكتور .
    اطال الله بعمر جلالة سيدنا وحمى الله الاْردن من كل مكروه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :