facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هواوي: رائد التكنولوجيا الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا


14-10-2017 03:21 PM

عمون- بدأت مسيرة هواوي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مطلع العام 2011، لتحقق منذ ذلك الحين نمواً سريعاً مدفوعاً بالمثابرة والابتكار، اللذين ساهما بتعزيز مكانة العلامة لتصبح إحدى أهم الشركات الرائدة في قطاع الاتصالات. وتتفرد هواوي اليوم بكونها أسرع شركات التكنولوجيا نمواً في 22 دولةً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث بلغت حصتها السوقية 13.8%. وتحتل هواوي اليوم المرتبة الثانية في المنطقة من حيث حجم مبيعات الهواتف الذكية، إلا أن مسيرة النمو لا تعرف خط نهاية بالنسبة للشركة التي أكدت سعيها لتحقيق المزيد من النجاحات والنمو مستقبلاً. وتوفر الشركة خدماتها لـِ70% من السكان عبر شبكة تغطي 98% من المنطقة، كما تساهم في تعزيز النمو المستدام في المنطقة من خلال توفيرها 300 ألف فرصة عمل، إلى جانب عملها مع نحو 2000 مورِّد محلي.

ومنذ أطلقت هواوي عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كانت المنطقة تشهد تحولاً رقمياً مهد الطريق أمام تعزيز قدرات التواصل بين المجتمعات الذكية المدعومة بالتكنولوجيا والابتكارات الثورية. وقد سخّرت هواوي قوتها الإبداعية وتبنت الابتكار، وعملت على بناء شراكات مع حكومات المنطقة للمساهمة في تنفيذ الرؤية التي تملكها ألا وهي بناء مستقبل أفضل تكون فيه التكنولوجيا العامل المحفّز والرئيسي للنمو. وفي العام 2013، أبرمت هواوي اتفاقية شراكة مع شركة ’اتصالات‘ تتيح بموجبها إطلاق أول شبكة اتصالات للجيل الثالث 3G في العالم العربي. وإلى جانب ذلك، عملت الشركة على تأمين اتصال سلس للحجاج خلال موسم الحج، حيث عملت هواوي مع شركائها على مدار 12 عاماً لحل المشاكل الرئيسية لتأمين سهولة الاتصال. ووحدت هواوي جهودها مؤخراً مع المجلس التنفيذي لإمارة دبي في إطار العمل على نشر ثقافة دبي في مجال الابتكار من خلال اعتماد الشركة لـِ’خط دبي‘ في هواتفها الذكية. وفضلاً عن عمل هواوي مع مؤسسة حكومة دبي الذكية لتطبيق مؤشر السعادة في مراكز الخدمة التابعة لها في دبي وأبوظبي. كما افتتحت هواوي مؤخراً مختبرها للابتكار Open Lab)) في دبي؛ والذي يعدّ أحد مرافق الشركة المتخصص لدفع عجلة النمو من خلال الابتكار وبناء نظام بيئي مزدهر في المنطقة. ومن المتوقع أن تفتتح هواوي المتجر الرئيسي الأول لها في منطقة الشرق الأوسط في ’دبي مول‘، لتتيح للمستهلكين تجربة مجموعة متنوعة من منتجات الشركة.

ويقف خلف نمو الشركة وتوسعها السريع استثمارات طويلة المدى في مجال البحوث والتطوير، فضلاً عن سعيها المستمر لتوفير قيمةٍ أفضل للعملاء من خلال تعزيز الابتكار والكفاءة التشغيلية في منتجاتها. وتواصل هواوي السير بخطىً ثابتة نحو ترسيخ ثقافة الابتكار، حيث تخصص الشركة 10% من إيراداتها السنوية لدعم مشاريع البحث والتطوير. كما تزخر محفظة الشركة بـِ16 مركزاً للبحث والتطوير حتى الآن، تم أطلاق أكبرها مؤخراً في جدة، إلى جانب 36 مركزاً مشتركاً للابتكار و45 مركزاً للتدريب. وأثمرت جهود هواوي في مجال البحث والتطوير عن العمل مع أبرز القادة في القطاع لجلب الابتكارات الرائدة إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ومن بين هذه الابتكارات نظام الكاميرة المزدوجة من لايكا؛ وواجهة المستخدم المبتكرة (EMUI)؛ وتقنية الشحن السريع؛ ومعالج الذكاء الاصطناعي الجديد (Kirin) الذي سيتضمنه الهاتف الذكي المميز والمرتقب إطلاقه قريباً.

ولا تقتصر نجاحات هواوي على الهواتف الذكية، إذ تواصل الشركة تحقيق نجاحات منقطعة النظير في أجهزتها الأخرى، ففي سوق الأجهزة اللوحية، سجلت هواوي نمواً سنوياً بلغ 142% من حيث الحجم والقيمة في المملكة العربية السعودية، لتحتل بذلك المرتبة الأولى كعلامة الأجهزة اللوحية الرائدة في المملكة وبحصة سوقية تجوزت 40%. وتمكّنت هواوي من الارتقاء فوق مستوى المنافسة في قطاع الأجهزة اللوحية وفقاً لأحدث تقرير لشركة البيانات الدولية (IDC) والذي يغطي الربع الثاني من عام 2017. وكشف تقرير حديث لوكالة ’جي إف كيه‘ أن شركة هواوي هي العلامة التجارية متعددة الجنسيات الوحيدة التي سجلت نمواً سنوياً قوياً وصل إلى +142% من حيث الحجم والقيمة في الفترة الممتدة من يونيو 2016 إلى يونيو2017 مقابل الفترة من يونيو 2015 حتى يونيو 2016. هذا وتعدّ هواوي شركةً رائدةً من حيث مستويات نمو حصتها السوقية والوعي بالعلامة، كما تواصل تميزها مع تحقيقها نمواً بنسبة 27% من حيث شهرة العلامة التجارية في الإمارات العربية المتحدة.

ويُعتبر البحث عن الابتكار والكمال مسيرة التزمت بها شركة هواوي منذ انطلاقتها. وتضع الشركة نصب عينها مواصلة العمل لترسيخ الذكاء في جميع مفاصل الحياة، وهي الجهود التي تبرهن عليها الشركة في سعيها لإدخال أجهزتها في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :