facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطلاق الأسبوع الفرنسي الثالث في الأردن


15-10-2017 07:51 PM

عمون - تنظم غرفة التجارة الفرنسية الأردنية - كافراج CAFRAJ بالتعاون مع كل من السفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي الأسبوع الفرنسي الثالث في الأردن والذي سوف يعقد من 15 إلى 22 تشرين أول 2017 في عدة أماكن في عمّان.

ويهدف الأسبوع الفرنسي إلى إبراز حضور فرنسا القوي في المملكة والترويج له. حيث سيتخلل هذا الأسبوع أنشطة في مختلف المجالات: التجارية والاقتصادية والثقافية والتعليمية بالإضافة إلى الأنشطة المتعلقة بفنون الطهي الفرنسية.

سوف يتم استعراض عدد من المحاور الرئيسة خلال هذا الأسبوع، منها الخبرة الفرنسية والشركات الفرنسية والثقافة والرياضة والتعليم والمعرفة و "فن الاستمتاع بالحياة" على مدار أسبوع كامل، من 15 إلى 22 تشرين أول 2017 وذلك من خلال أنشطة متنوعة.

يشكل الاقتصاد والتجارة ركيزتين أساسيتين في العلاقات الفرنسية الأردنية العريقة، ففرنسا هي المستثمر الأجنبي الأول في الأردن، حيث يبلغ حجم استثماراتها 1.5 مليار يورو. سوف يسلّط الأسبوع الفرنسي الضوء على هذا الجانب من العلاقات الاقتصادية ما بين البلدين وذلك بتحويل بوليفارد العبدلي، المعروف بوسط البلد الجديد، إلى سوق فرنسي « Le French Marché »، حيث ستقوم الشركات الفرنسية العاملة في الأردن بعرض خبراتها ومنتجاتها للأردنيين، في هذا الشارع الحيوي المخصص للمشاة، ليستكشفوها ويستمتعوا بها.

في هذا السياق، سوف يطغى على البوليفارد الطابع الفرنسي، مما سيتيح للأردنيين أن يستشعروا أجواء باريس. سوف يعرض البوليفارد أشهر معالم باريس؛ برج إيفيل وقوس النصر والمفاجأة الجديدة لهذه السنة "هرم متحف اللوفر"، مقدّماً للعائلات الأردنية سبلاً للترفيه لكي تستمتع بالمنتجات الفرنسية وتتذوق المأكولات الفرنسية في أجواء موسيقية بهيجة.

ومن الجدير بالذكر أن تنوع مجالات عمل الشركات الفرنسية المشاركة في هذا الأسبوع يعكس تنوع القطاعات التي تعمل فيها فرنسا في الأردن؛ من قطاع الاتصالات إلى قطاعات الطاقة والسيارات والإسمنت والطائرات والشحن والخدمات المصرفية وفنون الطهي الفرنسية بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والعطور الفرنسية ذات الشهرة العالمية.

وبهذه المناسبة، سوف يكون هناك عروض موسيقية حيّة مساء كل يوم وعلى مدار الأسبوع، حيث سيحييها فنانون من الأردن وفلسطين ولبنان وفرنسا.

كما سيشتمل برنامج الأسبوع الفرنسي لهذه السنة على أمسية موسيقى كلاسيكية (حفل كورال أكابيلا) تحييها فرقة Harmony of Life والمكونة من مجموعة من الموسيقيين الأردنيين المحترفين. حيث ستقدم عرضاً يوم الثلاثاء 17 تشرين أول في مركز هيا الثقافي.

وأخيراً وليس آخرا، ينظم المعهد الفرنسي في الأردن هذه السنة أول مهرجان لموسيقى "الهيب هوب" Hip-Hop، حيث سيقوم بتعريف الجمهور على اللمسة الفرنسية الخاصة بهذا الفن. يستمر مهرجان الـHip Hop من 18 إلى 21 تشرين أول 2017، حيث سيشتمل على عروض مميزة وورشات عمل مجانية ومسابقات تضم فنانين شباب أردنيين وفرنسيين تجمعهم موهبتهم الفنية. وفي هذا الإطار تحلّق فرقة Pockémon Crew ذات الشهرة العالمية من فرنسا إلى عمّان خصيصاً لهذه المناسبة، وهي إحدى أهم الفرق عالمياً في رقص الـBreak Dance.

وخلال هذا المهرجان، سوف يجتمع راقصو "الهيب هوب"Hip Hop وفنانو موسيقى "الراب" Rap والـDJ الأردنيون والفرنسيون ليقدموا فنهم للجمهور (للصغار والشباب). كما سيقومون بتنظيم مسابقات وعروض كل مساء. وفي 21 تشرين أول، سوف يجتمع هؤلاء الفنانون جميعاً في عرض ختامي راقص يتبعه حفل موسيقي. هذا المهرجان برعاية شركة الاتصالات الفرنسية الشهيرة، أورانج.

منذ تأسيسها قبل 19 عاماً، عملت غرفة التجارة الفرنسية الأردنية - كافراجCAFRAJ على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين الأردن وفرنسا، وقد كان هدفها الرئيس هو مساعدة الشركات الفرنسية على الدخول إلى السوق الأردني ودعم الشراكات ما بين الشركات الفرنسية والأردنية من خلال تنظيم البعثات التجارية إلى كلا البلدين بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات والمنتديات الاقتصادية في القطاعات الاقتصادية الرئيسة في المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :