facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترشيح بصيرا للمنافسة على الوية الثقافة للعام 2018


18-10-2017 12:47 PM

عمون- اكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الكريميين خلال جلسة لمجلس المحافظة عقدت اليوم الاربعاء في قاعة دار المحافظة انه تم ترشيح لواء بصيرا للمنافسة ضمن الوية الثقافة للعام 2018 على مستوى المملكة استنادا الى إرثها الثقافي والتاريخي والتعليمي الذي يشهد له الجميع.

وبين خلال الجلسة بحضور محافظ الطفيلة تركي اخو ارشيده ومدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير وأعضاء المجلس أن بصيرا تحتضن مكتبات ومدارس تاريخية مضى على تأسيسها قرابة العقد من الزمن وملتقيات ثقافية متميزة وشعراء وأدباء معروفين على مستوى الوطن العربي ناهيك عن احتضانها المئات من حملة شهادة الدكتوراه في مجالات العلوم كافة.

وأوضح الكريمين أن الواقع الثقافي الذي يعيشه لواء بصيرا يشير الى أهمية هذه المنطقة التي تحتضن علماء الأدب واللغة اضافة إلى انه حاضنة ناجحة للمهرجانات الثقافية التي اسهمت بجذب أدباء وشعراء ومؤرخين وكتاب من جميع أنحاء المملكة ناهيك عن احتضانها فرقا فنية للأغنية والدبكة الأردنية سطرت مشاركتها تميزا ونجاحا على مستوى المملكة.

وأشار المحافظ أخو ارشيده إلى أن الحديث عن لواء بصيرا هو الحديث عن السجال الشعري النبطي الصعب في تأليفه والأمسيات الأدبية الدورية المتميزة التي تنعقد اسبوعيا في المكتبات العامة والملتقيات الثقافية بشكل دوري وهذا ما شجع على اختيارها ضمن هذا التنافس الوطني الثقافي.

وأكد مدير ثقافة الطفيلة أنه وبعد الانتهاء من مشروع مدن الأردن الثقافية الناجح فقد قررت وزارة الثقافة إطلاق برنامج الألوية الأردنية الثقافية ليعطي مساحة للألوية بإبراز نشاطاتها الثقافية وتسليط الضوء على مكنونها الثقافي. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :