facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهالي معان يؤكدون شراكتهم في المنظومة الأمنية


18-10-2017 02:52 PM

عمون - أكد محافظ معان حسني القضاة خلال رعايته انطلاقة الحملة الوطنية لأنك شريك خلي عينك ع الوطن ان الله سبحانه وتعالى حبى هذا الوطن بنعمة الامن والأمان التي ارست قواعدها قيادتنا الهاشمية والتي تعتبر من الركائز الاساسية للأمن في وطننا الغالي نظرا لحنكتها وفطنتها وسياساتها الحكيمة المعتدلة في التعامل مع القضايا الوطنية والدولية والعالمية بالإضافة الى وعي وحرص  المواطن  الاردني على امنه واستقراره .

واشاد رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور اكرم كريشان بمؤسسة اصدقاء الامن الوطني ودورها الفاعل في توجيه رسائل توعوية وإرشادية عن اهمية التشاركية بين الاجهزة الامنية والمجتمعات المحلية لما لهذه التشاركية من فعالية حقيقية تلعب دورا هاما ورئيسا في التخفيف من وقوع الجريمة واتخاذ الاجراءات الاستباقية للحيلولة دون وقوعها .

وأكد كريشان على ان مبادرة لأنك شريك خلي عينك ع الوطن لها معاني كثيرة يجب علينا ان نركز عليها في ظل هذه المعطيات والظروف التي تعيشها المنطقة .

وثمن دور مؤسسة اصدقاء الامن الوطني في خدمة الوطن والمواطن في الجوانب الامنية التي يجب ان يتم من خلالها توجيه رسائل توعوية للمجتمعات المحلية التي تعتبر الرافد الحقيقي لأجهزتنا الامنية .

وشدد كريشان على اهمية التشاركية بين بلدية معان الكبرى والمؤسسة لخدمة هذه المبادرة التي نتمنى ان يكون لها انعكاسات حقيقية على المجتمعات المحلية من خلال برامجها ونشاطاتها .

وقال مدير شرطة محافظة معان العميد حاتم المواجدة ان مفهوم الامن الشامل في جهاز الامن العام المبني على التشاركية الحقيقية بين رجل الامن والمواطن تعدى حدود مسؤولية انفاذ القانون بل الى المساهمة في تعزيز منظومة الاخلاق ورعاية السلوك الاجتماعي بغية توفير الامن لإفراد المجتمع   .

وأكد المواجدة خلال حفل اطلاق الحملة الوطنية "لانك شريك خلي عينك على الوطن " في قاعة مركز سمو ولي العهد الثقافي في اليوم التي تنفذها مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني وهيئة سواعد الشباب الأردني بالتعاون مع بلدية معان ان هذه المبادرة والتي تهدف الى  تفعيل التشاركية الحقيقية بين الاجهزة الامنية والمواطنين والتي تصب في خدمة الوطن وامنه واستقراره من خلال الدور الايجابي للمواطنين للقيام بدورهم بمساعدة الاجهزة الامنية من خلال الاتصال برقم الطوارئ المجاني (911) في حال مشاهدتهم لأي أمر مثير للريبة والشك ويهدد أمن وسلامة واستقرار الوطن والمواطن"

من جانبه بين الوزير السابق موسى خلف المعاني في كلمته نيابة عن المجتمع المحلي في معان ان القيادة الهاشمية التي منحت الوطن فضاءا ديمقراطيا يحصن امنه الوطني ويعزز موقفه القومي ويحفظ له وجوده الانساني .

وأكد على ان أهمية المجتمعات المحلية في المنظومة الامنية المبنية على التشاركية الحقيقية بين رجل الامن والمواطن والتي تنعكس بايجابيات كبيرة على تحقيق  مفهوم الامن الوطني الشامل التي تعيشه مجتمعاتنا المحلية .
من جهته قال رئيس مؤسسة اصدقاء الامن الوطني اشرف الكيلاني  اننا في هذه المؤسسة نؤمن ايمانا مطلقا بثوابتنا الوطنية التي اكدت عليها قيادتنا الهاشمية بان سلامة وامن الوطن هي الغاية الاسمى لنا جميعا .

مؤكدا أهمية تفعيل التشاركية الحقيقية بين رجل الامن والمواطن والدور الايجابي لهذه التشاركية التي يصب في خدمة المنظومة الامنية في وطننا العزيز الذي اعلن شعار الشرطة في خدمة الشعب هذا الشعار الذي يحمل مضامين كبيرة تبين اهمية التلاحم بين ابناء الاسرة الاردنية وأجهزتهم الامنية التي تعتبر الصخرة القوية التي تتحطم عليها كل المؤامرات الدنيئة التي تحاك ضد هذا الوطن وقيادته الهاشمية الماجدة  .

وبين الكيلاني اننا اليوم نطلق المبادرة في الموقع الخامس عشر في وطننا الغالي من معان التي انطلقت منها  رصاصة العزة والكرامة رصاصة الثورة العربية الكبرى التي اطلقها الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه يرافقه احرار الاردن والعرب في بداية القرن الماضي من ارض معان التي لن يكون احفادها من رصاص الاردنيين الشرفاء إلا في وجه كل من اراد الشر بالأردن وزعزعة امنه واستقراره  .

وبين الشاب منسق هيئة شباب كلنا الاردن ايمن سقالله  في كلمته نيابة عن القطاع الشبابي في معان وباديتها اننا نؤمن ايمانا مطلقا بثوابتنا الوطنية التي نستمد منها العزم والقوة في محاربة كل السلبيات في مجتمعاتنا المحلية .

مؤكدا على ما حولنا من احداث واضطرابات تزيدنا قناعة بأهمية تحصين الجبهة الداخلية من خلال العمل والتنمية والحفاظ على المنجزات ، وان التحديات التي تحيط بنا من كل جانب لن يكون لها تأثيرا يذكر اذا ما كان هناك وعيا مجتمعيا وعملا مستمرا ممنهج لبناء مخزون معرفي يساعد على تحقيق متطلبات الوعي السلمي الذي يقطع كل الطرق امام اطراف خارجية وداخلية تسعى الى توجيه المجتمع في بعض القضايا التي يمكن ان تؤثر في امننا واستقرارنا .

وفي نهاية المبادرة وزع عطوفة محافظ معان حسني القضاة الشهادات والدروع على المكرمين من المؤسسات المجتمع المدني وأعضاء مبادرة لانك  شريك خلي عينك ع الوطن وبلدية معان .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :