facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرفايعة: أنا متعاطفٌ جداً مع هاني الملقي


18-10-2017 06:49 PM

عمون - قال الكاتب باسل الرفايعة عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انه متعاطف جدا مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

وبين الرفايعة ان تعاطفه مع الملقي جاء لأسباب عدة بينها في منشوره.

وتاليا ما كتبه الزميل الرفايعة :

أنا متعاطفٌ جداً مع هاني الملقي، للأسباب التالية:

* لأنه ليسَ رئيساً للوزراء، فهؤلاءِ تديرهم طبقةُ نفوذٍ ومصالح، و"المعاندُ" منهم يتولاه تعديلٌ حكوميٌّ، بحثاً عن "الانسجام في الفريق الوزاريّ".

* لأنه ليس صاحبَ الولايةِ العامة، فهذا تعبيرٌ دستوريٌّ مجازيٌّ، ولا أحد يأبهُ للدستورِ، فهو عقدٌ مجازيٌّ أيضاً. يُستخدمُ في الخطاباتِ، وفِي مقالاتِ كتّابِ الحكومة، في إعلامها الرثّ، والمحزن.

* لأنه أردنيٌّ، والأردنيون يحبون لقبَ "دولة" و"معالي" و"عطوفة"، ولذلك ميزاتٌ، كالحظوةِ، والتحية العسكرية، والسيارة الحكومية والحرس، والمقسم الهاتفيّ في البيت، أثناء المنصب، وفِي التقاعد يبقى "دولةً"، ويترأسُ جاهات الخطبةِ، ويصبحُ عضواً في مجلسِ الأعيان. وتلكَ أبّهة، ما بعدها أبّهة.

* لأنه مثل معظم سابقيه، يتحمَّلُ الفشلَ العامَ في الإدارةِ والاقتصاد، وما يتراكم من ترحيلِ الأزماتِ، ويضطرُ لمواجهتها، ويحتملُ الأذى وحده.

* لأنه لا يستطيعُ أنْ يتخذَ قراراً مستقلاَّ، دون موافقات وإرضاءات ودوائر في الظلّ، ترسمُ له دائرةً، لا يمكنهُ مغادرة قطرها. فهو لم يستطعْ تنفيذَ قراره في مستشارٍ صغيرٍ، يتبعُ له.

* لأنه لا يستقيلُ. ليس طاهر المصري، ولا عون الخصاونة. وذلك مِن حقهِ. فمن لا يُعجبهُ الكحلُ لا يتكحّل.

* لأنه أبٌ، لديه أولادٌ وعائلة، يُرِيدُ توريثهم مناصبَ وحظواتٍ، شأنَ غيره من سابقيه، ضمن المعادلة الأردنيةِ الرديئة، التي لا يملكُ تغيير رمزٍ أو رقمٍ فيها.

* لأنه لا يقدرُ على إجراءِ جراحةٍ وَاحِدَةٍ لاستئصالِ أيّ ورم. ذلك يتطلبُ مهارةً وإرادةً وأدواتٍ.. "والجاجة بدها حبّة، والحبّة عند الطاحون" .

أنا متعاطفٌ جداً معه. فقد قالَ له المواطنُ الأردنيُّ في إربد: "الناسْ أكلتْ خرا ..دولتك". وسيأتي بعده "رئيسُ وزراء"، يسمعُ العبارةَ نفسها، ويكونُ "دولةً" وله موكبٌ، وحرسٌ، ويتلقى التهنئة، ويحصلُ على ثقةِ البرلمان، ويعلو التصفيقُ، وسلفاً، أنا متعاطفٌ مع "صاحبِ الولايةِ العامة" الجديد، فأنا رجلٌ مجازيٌّ أيضاً، أحاولُ ألاّ أصدِّقَ هذه الكارثة..





  • 1 محمد 19-10-2017 | 09:51 AM

    راااااااائع استاذ باسل

  • 2 احمد 19-10-2017 | 11:00 AM

    شو الحل برايك .....
    ارجو الرد

  • 3 مكاحلة 19-10-2017 | 01:11 PM

    ما عليك زود ..........جبتها من الاخر يا كبيررررررررررررررررر

  • 4 لا يلام الملقي على ذنوب غيره 19-10-2017 | 02:26 PM

    أنا أتعاطف مع أي رئيس وزراء حالي لأنه يحمل مسؤولية تراكمات وتملص رؤساء سابقون من مواجهة أسباب محنتنا الحالية!

  • 5 الزعبي 19-10-2017 | 03:35 PM

    اقسم بالله انك رجل صادق..وبتحكي المخفي والظاهر...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :