facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البطريركان برثلماوس وثيوفيلوس يناقشان التطورات في القدس


19-10-2017 03:05 PM

عمون - قام بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والاردن كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بزيارة رسمية الى البطريرك المسكوني برثلماوس بطريرك القسطنطينية في إستنبول لاطلاعه على اخر المستجدات التي تهدد الوجود المسيحي في الاراضي المقدسة.

وتضمن الاجتماع أعضاء من المجمع المسكوني وعرض اخر التطورات في القدس والانتهاكات التي يمارسها الاحتلال على الكنائس وخاصة على الاملاك والعقارات التابعة للكنيسة الارثوذكسية، والذي اثر سلبا على جميع أبناء الكنيسة في الاراضي المقدسة.

وشرح البطريرك ثيوفيلوس ما عانته الكنائس المسيحية كافة من هجمات وانتهاكات وباتت امام مخاوف تغير ما يسمى بقوانين "الوضع الراهن" وهي القواعد المعترف بها عالميا من قبل كل السلطات الدينية والدولية لحماية حقوق الكنائس في الأراضي المقدسة.

واضاف ان الانتهاكات ازدادت بشكل مطرد في الفترة الأخيرة و أحدثت تهديدات على ممتلكات الكنائس، وخاصة في البلدة القديمة في القدس بعد صدور قرار في ما يسمى بقضية "باب الخليل"، التي حكمت ظلما لصالح جماعة المستوطنين الإسرائيلين لإثنين من ممتلكات فنادق الكنيسة.

وبدوره أعلن البطريرك برثلماوس اهتمامه الشديد بهذه المسألة ووعد بتقديم الدعم الكامل وتقديم أي مساعدة ضرورية للحفاظ على الاملاك المسيحية في القدس، ووقف اي اعتداء اوانتهاك عليها مؤكدا دعمه الكامل للبطريركية المقدسية وبالاجراءات التي تقوم بها لحماية املاكها وابناء رعيتها، وحفاظها على تمسك مسيحي الشرق بارضهم لحماية الوجود المسيحي في الارض التي ولدت فيها المسيحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :