facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بالصور: منازل من الورق تتحدى عوامل الطقس 100 عام


20-10-2017 09:30 AM

عمون - طرح مهندسون في مدينة أمستردام الهولندية مفهوماً جديداً لمنازل مصنوعة من الورق المقوى، لا تحتاج سوى يوماً واحداً لتركيبها، ويمكنها الصمود أمام عوامل الطقس لمدة تصل إلى 100 عام.

وأطلق المصممون في شركة "فيكشن فاكتوري" على هذه المنازل القابلة لإعادة التدوير اسم "ويكي هاوس"، يكلف كل منها 30 ألف يورو (34.6 ألف دولار)، ويتم بناؤها باستخدام 24 طبقة سميكة من الكرتون المقوى، وتجمع مع بعضها البعض، باستخدام مادة لاصقة قوية صديقة للبيئة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.



وبعد تجميع الطبقات، يتم تشكيلها على شكل حلقات ضخمة من قبل الحرفيين في المصنع، ومن ثم تدمج هذه الحلقات مع بعضها البعض، لتشكل المنزل بالحجم الذي يرغب به صاحب المنزل. في حين يتم تركيب الحمامات والمطابخ مقابل رسوم إضافية.

وتغطى ألواح الورق المقوى بمادة غير نفوذة للماء، بالإضافة إلى ألواح من الخشب، لزيادة مقاومتها ومتانتها، ولا تحتاج هذه المنازل إلى أساس خرساني، حيث تم تصميم الحلقات الكرتونية، لتكون ثابتة على قاعدة صلبة.



ويعتقد المصممون، أن هذه المنازل قادرة على الصمود في وجه العوامل الجوية لمدة 100 عام، وهي متاحة في الوقت الحالي فقط في بعض أجزاء أوروبا، ويتوجب على الراغبين بالحصول عليها الانتظار في قائمة طويلة، نظراً لأن الشركة تنتج 20 منزلاً فقط منها كل عام، للتأكد من الحصول على جودة عالية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :