facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ألمانيا تؤكد استمرار دعم قوات البشمركة


20-10-2017 10:04 AM

عمون - قالت رئاسة إقليم كردستان، إن "وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، أكدت خلال اتصال هاتفي مع رئيس إقليم كردستان مسعود برزاني، على استمرار دعم بلادها لقوات البشمركة".

وأضافت في بيان أن "أورزولا بحثت مع برزاني أخر التطورات السياسية في كردستان والعراق والأوضاع الميدانية وآخر مستجدات العلاقة بين إقليم كردستان والعراق".

وبحسب البيان الصادر عن رئاسة إقليم كردستان، أعربت أورزولا "عن سعادتها لعدم اتساع الموجهات العسكرية بين قوات البشمركة والقوات العراقية كما أعربت عن تثمينها لدور البشمركة في الحرب على داعش".

وأضاف البيان، أن الوزيرة الألمانية "أعربت عن سعادتها بقرار استئناف الحوار والمفاوضات بين أربيل وبغداد".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت أورزولا أن بلادها أوقفت برنامج التدريب العسكري في أربيل عقب التطورات الأخيرة، لترسل رسالة تبين فيها أنها مع وحدة العراق.

وأكدت أورزولا في اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، أن "ألمانيا ستعمل على وضع برامج لبناء القدرة فضلا عن مجالات أخرى ستتم مناقشتها بعد تشكيل الحكومة الألمانية لدعم الشركاء، ومنهم العراق الذي تحرص ألمانيا على إقامة أفضل العلاقات معه".

وقالت إن "ألمانيا قد أوقفت برنامجها التدريبي العسكري في أربيل عقب التطورات الأخيرة لترسل رسالة تبين فيها انها مع وحدة العراق وهي تثق بقيادة الدكتور حيدر العبادي".

د ب ا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :