facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيدة من بين اربعة يعانين من تساقط الشعر


20-10-2017 10:20 AM

عمون- قال مختصون ان السمنة تعتبر خامس مسبب للوفاة في العالم، وان نسبة الذين يموتون جراء اخطار السمنة ٦٥% في العالم مقارنة بمن يموتون في حالات المجاعة ونقص الاغذية.

وجاء ذلك خلال ندوة علمية عقدتها الشركة الاردنية السويدية للادوية (جوسوي) ضمن سلسلة الانشطة العلمية التي تعقدها بالتزامن مع حصولها على الاعتمادية الاوروبية التي تمكن منتجاتها الدوائية من دخول السوق الاوروبية.

وقال الصيدلاني علاء الخزاعلة في محاضرة حول ادوية التنحيف و دواء سامبا الذي طرحته الشركة مؤخرا، ان السمنة تزيد من نسبة الاصابة بالسكري بنحو ٤٤%، وبامراض القلب بنسبة ٢٣% و من ٧ الى ٤١ % من نسبة الاصابة ببعض انواع السرطانات، عدا عن تآكل المفاصل.

واضاف ان منظمة الصحة العالمية قامت بدراسات لمخاطر السمنة في العالم، حيث تضاعفت نسبة السمنة في العالم بمقدار الضعف منذ العام ١٩٨٠ حتى الان، وانه وفق دراسة اجريت في العام ٢٠٠٨ بلغ تعداد من يعانون من زيادة في الوزن مليار و٤٠٠ مليون شخص حول العالم اغلبهم من النساء، و٤٠ مليون طفل اقل من خمس سنوات يعانون من زيادة في الوزن.

واشار الخزاعلة ان مادة neopuntia المستخرجة من اوراق الصبار والتي يتكون منها علاجSamba يعمل من خلال الارتباط بالدهنيات الموجودة بالاكل ويمنع امتصاصها للجسم، وبالتالي يبدأ الجسم بحرق الدهنيات المتراكمة بالجسم لتعويض الدهون الغير ممتصة الذي يستعملها لانتاج الطاقة بالجسم بدون اي اثار سلبية على الجسم وذلك لانه مكون من مواد طبيعية ١٠٠% .


تساقط الشعر

وتحدثت الصيدلانية تانيا كرادشة عن مشكلة تساقط الشعر، مشيرة انها تعتبر من اهم المشاكل التي يتعرض لها الشعر في هذه الايام.

واشارت ان نسبة التساقط الطبيعي تتراوح ما بين 50 إلى 100 شعرة يوميا، لكن يعتبر تساقط الشعر مشكلة اذا زاد عدد الشعر المتساقط عن ذلك وبدأ الشعر يخف كثافته، وان واحدة من ٤ نساء يعانون من تساقط الشعر، لذا يجب معرفة اسباب التساقط وحلها.

غذاء صحي

واكدت على اهمية تناول غذاء صحي متوازن، غني في البروتينات و الحديد و واستخدام مكملات غذائية طبيعية لتغذية الشعر من الجذور و تخفيف تساقطه، مشيرة الى ان علاج Densa والذي يحتوي على زيت جنين القمح وخلاصة نبتة الدخن وفيتامين ب٥ وحمض الاميني سيستين يعمل على تقوية الشعر و تغذيته من الجذور وتخفيف تساقط الشعر، تحسين كثافته وقوامه واستعادة نموه، وانه يناسب الرجال و النساء، ويستخدم من عمر ١٤ سنة فما فوق، ولا توجد له آثار جانبية.

المسكنات

فيما تحدث الصيدلاني موسى صالح حول المسكنات التي طرحتها الشركة ( مجموعة باندا) وما يميزها عن باقي المسكنات، وبين ان الشركة طورت بمختباراتها طريقه جديده و سريعه لتفت حبة الدواء لإعطاء مفعول أسرع للمرضى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :