facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرلمان الأوروبي يقترح نظام حصص ثابتة لاستقبال طالبي اللجوء


20-10-2017 10:43 AM

عمون- اقترح البرلمان الأوروبي تخفيف العبء الذي تتحمله بعض البلدان الأوروبية جراء أزمة الهجرة، وذلك من خلال إنشاء نظام حصص ثابتة لاستقبال طالبي اللجوء تنقسم بشأنه الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشدة.

وتبنى النواب الأوروبيون الخميس بغالبية كبيرة (43 صوتاً مؤيداً مقابل 16 صوتاً معارضاً) نصاً سيمثّل الموقف الذي سيعتمده البرلمان الأوروبي في حواره مع البلدان الأوروبية، وذلك بعد إقراره رسمياً خلال جلسة عامة الشهر المقبل.

وأدت مسألة توزيع طالبي اللجوء إلى فجوة واسعة بين دول الاتحاد الأوروبي، حيث يُنظر إلى إصلاح القواعد الحالية لاستقبال طالبي اللجوء على أنها اختبار رئيسي لوحدة الاتحاد الأوروبي بعد إعلان بريطانيا خروجها من الاتحاد.

وفي مسعى لتخفيف العبء على البلدان الواقعة على خط المواجهة مع أزمة اللجوء، يقترح البرلمان أن تحل إلية توزيع "دائمة وأوتوماتيكية" لطالبي اللجوء محل "اتفاق دبلن" الحالي الذي ينص على أن الدولة التي يصل إليها المهاجرون أولاً يجب عليها أن تنظر في طلبات لجوئهم وأن تأخذ على عاتقها أيضاً إعادتهم في حال غادروا إلى دول أخرى من الأعضاء الـ28 في الاتحاد.

وفي هذا النظام الذي يقترحه أعضاء البرلمان الأوروبي، فإنّ طالبي اللجوء الذين لا يقبلون بالبلد الذي يُرسلون إليه يُحرمون من فرصة الحصول على اللجوء. أما بالنسبة إلى الدول الأعضاء التي ترفض الامتثال لالتزاماتها، فإن البرلمان يقترح معاقبتها بحرمانها من بعض الأموال الأوروبية.

أ ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :