facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زعماء الاتحاد الأوروبي يرفضون التقدم في بريكست


20-10-2017 01:42 PM

عمون - يبدو أن المساعي الأخيرة لرئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي لإقناع دول الاتحاد الأوروبي المتبقية الـ27 لدفع محادثات خروج بريطانيا من التكتل نحو المرحلة المقبلة لم تجد آذاناً صاغية، بالحكم على رد العديد من زعماء الاتحاد صباح اليوم الجمعة.

وكانت ماي قد وجهت نداء قوياً خلال مأدبة العشاء أمس الخميس، لزعماء الاتحاد الأوروبي لإعطاء الضوء الأخضر فيما يتعلق بالمحادثات بشأن العلاقة المستقبلية بين بريطانيا والتكتل، على الرغم من أن قضايا رئيسية بشأن خروج بريطانيا ما زالت لم تحل.

وقال رئيس وزراء مالطا جوزيف موسكات "كان أفضل أداء لها حتى الآن، بمعنى أنها نقلت نداء دافئاً وصريحاً وصادقاً بأنها تريد إحراز تقدم وبأنها مضت قدماً في موقفها، لذلك أعتقد أن ذلك محل تقدير".

وأضاف "لكن أعتقد أن ذلك لا يغير حقاً أي شيء من قبل ذلك".

ويتوقع أن يتبنى الزعماء الـ27 بياناً في وقت لاحق اليوم، يقرون فيه بقوة دفع جديدة في المحادثات ويوافقون فيه على بدء محادثات تحضيرية داخلية داخل ما يسمى بالاتحاد الأوروبي 27، حول علاقة مستقبلية محتملة.

غير أنه سيشيرون إلى أنه ليس هناك أي تقدم كاف في ثلاث قضايا أساسية بشأن محادثات خروج بريطانيا من التكتل، وهي حقوق المواطنين والحدود الإيرلندية وتسوية مالية والتي ستسمح للجانبين بالبدء بشكل فعلي في محادثات بشأن علاقة مستقبلية من بين ذلك التجارة.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر للصحافيين اليوم الجمعة، "لدينا بعض التفاصيل، لكن ليس لدينا جميع التفاصيل التي نحتاجها".

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :