facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اللاجئون السوريون يصنعون للمصريين سيارة كهربائية


20-10-2017 03:41 PM

عمون - ترك السوريون بصمتهم في غضون 6 سنوات منذ مجئيهم إلى مصر عقب الثورة السورية في 2011، في الصناعة والتجارة المصرية، وانتشروا في كل المحافظات وقدّموا خبراتهم فى كل المجالات.

وأصبح بعض الصناعيين السوريين شركاء مع المصريين فى كثير من الأنشطة التجارية، آخرها الشراكة التى تمت بالاتفاق بين مصريين وسوريين، وأسفرت عن صناعة أول سيارة صغيرة "توك توك" تعمل بالشحن الكهربائى.

وتضمنت السيارة الجديدة تعديلاً لمثيله المنتشر في الشوارع المصرية، ليكون أكثر فائدة وأقل ضرراً كوسيلة مواصلات، وأهم مميزاته أنه لا يعمل بالبنزين بل بالكهرباء، ويشحن عن طريق بطارية تعمل طوال 10 ساعات، كما أنه مزود بأبواب أمامية وخلفية لضمان سلامة الركاب والسائق أثناء الرحلة، وظهرت السيارة بالفعل لأول مرة في شوارع منطقة 6 أكتوبر.

تتسع السيارة الجديدة لأربعة أشخاص بخلاف السائق، كما أنها مكيّفة بمروحتين من الأمام والخلف، وبكاميرا خلفية، حتى يتمكن السائق من رؤية الشارع خلفه.

استغرقت صناعة أول سيارة من هذا النوع شهرين من العمل المتواصل، منذ افتتاح الشركة، ويسعى مهندسو الشركة إلى تطويرها لتعمل بـ"الدينامو" بدلاً من الشحن الكهربائي، حتى يتمكن من العمل 24 ساعة متواصلة دون الحاجة إلى الشحن.

المصدر: وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :