facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 طرق ناجعة لإعادة الحياة للعلاقة الزوجية المنهارة


20-10-2017 03:54 PM

عمون - في الكثير من الأحيان تصل العلاقة الزوجية إلى وضع كارثي يصعب معه العودة إلى المسار السليم في العلاقة، بسبب خلافات جوهرية بين الزوجين، وتدخل العلاقة الزوجية في حالة موت سريري، وتحتاج إلى خطوات استثنائية لإعادة الحياة إليها من جديد.

ولا بد من أن يدرك كل من الزوجين أن مسؤولية إحياء العلاقة الزوجية لا تقع على الطرف الآخر فقط، فإعادة الحياة الزوجية إلى ما كانت عليه في السابق مسؤولية مشتركة لكل من الزوجين. وفيما يلي مجموعة من الوسائل التي تساعد على إحياء العلاقة الزوجية الميتة من جديد بحسب موقع كروس والك الإلكتروني:

1- البدء من جديد
حاول أن تنسى سلبيات الماضي في علاقتك الزوجية، وابدأ صفحة جديدة فيها مبنية على أسس سليمة مع شريك حياتك، وتجنب التفكير بأخطاء الماضي، وبدلاً من ذلك أعط نفسك فرصة للاستفادة من هذه الأخطاء في بناء العلاقة الزوجية من جديد.

2- التعبير اليومي عن الحب
حاول أن تركز على النواحي الإيجابية بشريك حياتك، وتجنب التفكير في النواحي السلبية التي أوجدت الخلاف بينكما، وبادر بخطوات رومانسية تجاه شريك حياتك، فهذا من شأنه أن يعيد النبض من جديد إلى علاقتكما التي أوشكت على لفظ أنفاسها الأخيرة.

3- كن سعيداً
لا تركز دوماً على إثبات وجهة نظرك للآخرين وإقناعهم بها، فهذا يجعلك تعيش حياة دائمة من القلق والتوتر، وبدلاً من ذلك ابحث عن الطريق الأمثل للسعادة مع شريك حياتك، من خلال تقبل أفكاره وآراءه وحاول أن تجد صيغة تفاهم مشتركة بينكما على جميع القضايا.

4- احترام الشريك ورغباته
لكل إنسان ميول ورغبات تختلف عن غيره، لذلك عليك أن تحترم رغبات الشريك ولا تحاول أن تفرض عليه آراءك وأفكارك، فاحترام وتقدير الشريك يعطي العلاقة الزوجية أبعاداً إيجابية ويساعد على استمرار وديمومة هذه العلاقة.

5- إعطاء الأولوية للعلاقة الزوجية
من الضروري أن تولي حياتك الزوجية الاهتمام الذي تستحقه، فالعلاقة الزوجية تتسم بالحساسية الكبيرة وتحتاج إلى تعامل خاص للحفاظ عليها، ويجب أن تضع حياتك الزوجية في المرتبة الأولى بين جميع اهتماماتك، فهذا من شأنه أن يعطيك الفرصة لحل جميع المشاكل التي تقف في طرق سعادة الأسرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :