facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مهرجان للنباتيين في تايلاند


21-10-2017 01:00 PM

عمون- بدأ المهرجان السنوي للنباتيين في تايلاند يوم الجمعة وسط إنفاق قياسي متوقع من التايلانديين العازفين عن تناول اللحوم خلال فترة الحداد على الملك الراحل.

وارتفعت أعلام صفراء صغيرة فوق المحلات والأكشاك في الحي الصيني بالعاصمة بانكوك لتمييز المحال التي تبيع أطباقا مخصصة للنباتيين. ويحظى المهرجان بشعبية كبيرة بين التايلانديين المنحدرين من أصل صيني.

وتوقعت غرفة التجارة التايلاندية أن يصل الإنفاق على الطعام والتنقل والتبرعات للمعابد البوذية خلال المهرجان إلى 45 مليار بات (1.4 مليار دولار) وهو الأعلى منذ بدأت تقديرات الإنفاق خلال المهرجان قبل عشر سنوات.

وقال تاناوات بولويتشاي مدير مركز التوقعات الاقتصادية والتجارية لرويترز ”يرغب الكثير من التايلانديين في إحياء ذكرى الملك الراحل راما التاسع عبر المشاركة في المهرجان“.

وتوفي الملك بوميبون ادولياديج ولقبه الرسمي راما التاسع يوم 13 أكتوبر تشرين الأول العام الماضي. وتنتهي فترة الحداد الرسمية بعد حرق جثمانه الأسبوع المقبل.

بدأ مهرجان النباتيين قبل أكثر من 150 عاما في جزيرة بوكيت السياحية الشهيرة على بعد نحو 840 كيلومترا جنوبي بانكوك. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :