facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامانة تنجز مع نهاية العام الجاري ستة جسور مشاة


22-10-2017 12:07 PM

عمون - تنجز امانة عمان نهاية العام الحالي 6 جسور مشاة معدنية جاري العمل بها في مواقع متفرقة من العاصمة ثلاث منها كانت تعرضت لحوادث مرورية .

ويبلغ عدد جسور المشاة في العاصمة عمان 107 ما بين معدنية وخرسانية ، وتتوزع في مواقع تأخذ بالاعتبار سعة الشارع التنظيمية ، وسرعة المركبات وحركتها ، ووجود احياء سكنية ، وامام المدارس والمراكز الصحية واماكن العبادة .

وتخصص امانة عمان سنويا 500 الف دينار لتنفيذ ما بين 8 ـــ 10 جسور مشاة في العاصمة مع تركيب دربزينات للجزر الوسطية اسفل تلك الجسور .

ويجري العمل حاليا على إنجاز ثلاث جسور مشاة معدنية بارتفاع خمسة ونصف متر كانت تعرضت لحوادث مرورية وهي جسر المشاة الكائن بالقرب من حدائق الحسين في شارع الملك عبدالله الثاني ، وفي شارع الاقصى بالقرب من ديوان الخدمة المدنية ، وفي شارع عدن / الجسور العشرة / المنارة .

كما تنجز مع نهاية العام الجاري ثلاث جسور مشاة معدنية بارتفاع خمسة ونصف متر في شارع الحرية قرب محطة المناصير ، وفي شارع عبدالله الصباح / دوار القيسية قرب المدارس الابتدائية ، وفي شارع المثنى بن حارثة / تقاطع الطيبات .

وفي سياق اخر اعادت امانة عمان وإدارة السير المركزية الحركة المرورية الاعتيادية في شارع وصفي التل بعد الاغلاق الجزئي له صباح يوم الجمعة الماضي لتنفيذ خط تصريف مياه امطار بقطر الف ملم مزدوج في الشارع في نقطة الالتقاء مع شارع المحمدية أمام كازية العساف.

كما تم رفع المناهل وتعديل مناسيبها في شارع زهران ، وشارع الملكة نور ، وشارع المدينة المنورة ، بعد أعمال التعبيد التي تمت الاسبوع الماضي .





  • 1 ابو باسم 22-10-2017 | 02:36 PM

    لو تسمعو مني وتوفروا ها المال لصنع انفاق تحت الشوارع ولايمكن
    تصادمها سيارات او الات او ونشات ،وتوفر مروراآمنا لكل فئات
    المجتمع والزوار يعبرون عليها من جنب الى جنب في الشوارع,


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :