facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابو عبيد يوقع "بوح القوافي "


22-10-2017 12:58 PM

عمون- أقيم في منتدى الرواد الكبار، مساء أمس، حفل توقيع ديوان "بوح القوافي" للشاعر نايف أبو عبيد.

وتحدث الدكتور الشاعر محمود الشلبي في شهادة عن سيرة الشاعر بعنوان " شهادات لا يكتمها شاهد"، بين فيها حياة الشاعر أبو عبيد ورحلته عبر محطات طويلة بدأت منذ ثلاثينات القرن الماضي حتى اليوم، من خلال لقطات من سيرته الحافلة بالإنجازات والأعمال الشعرية التي تنوعت بين القصيدة العمودية باللغة الفصيحة، والقصيدة المكتوبة باللهجة المحكية.

كما عرض لمسيرة الشاعر نايف أبو عبيد وحياته الممتدة عبر ثمانية عقود، تولى فيها عدة أعمال توزعت بين الأعمال التعاونية والزراعية والإدارية إلى جانب الدراسة الأكاديمية، وإنتهاءً بالأعمال الحُرّة التي كانت ضرورية لتعليم أبنائه.

وأوضح الشلبي ان هذه الشهادة تُعنى برحلة الشاعر، وتُسَّجل مواقف مُضيئة، ومعاناة صعبة من حياته، ما كان لها أكبر الأثر في تواصله وتفاعله مع طبقة العمال والفلاحين والبسطاء، ما ميَّز شعره بالسّمة الشعبية القريبة لمفهوم الناس.

وقالت رئيسة منتدى الرواد الكبار هيفاء البشير في كلمة لها "أننا نستضيف الشاعر نايف أبو عبيد لنحتفي بتوقيع ديوانه الشعري " بوح القوافي " ومعه الدكتور الشاعر محمود الشلبي لنستمع إلى نداء الأرض التي أحبها شاعرنا، وأخلص لها فاستقى من ذكرياتها وأماكنها وعاداتها.

وفي نهاية الحفل الذي أدارته الكاتبة سحر ملص، قرأ الشاعر نايف أبو عبيد عدداً من قصائد الديوان. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :