facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملقي يبحث مع العبادي إعفاء سلع عراقية من الرسوم الجمركية

الملقي خلال استقباله للعبادي
الملقي خلال استقباله للعبادي
23-10-2017 12:24 AM

عمون - أجرى رئيس الوزراء، الدكتور هاني الملقي، مباحثات في عمان مساء اليوم الأحد، مع رئيس الوزراء العراقي، الدكتور حيدر العبادي، تركزت على العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، إضافة إلى آخر المستجدات على الساحة العراقية.

وأكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي خلال اللقاء الذي حضره وزراء، الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي والصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة والطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة والوفد المرافق لرئيس الوزراء العبادي، عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط الأردن والعراق والحرص على تعزيزها في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

كما أكد الملقي وقوف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب العراق الشقيق لتحقيق الأمن والاستقرار ووحدة الأراضي العراقية، متقدما بالتهنئة إلى العراق على الانتصارات والنجاحات التي حققها في هزيمة عصابة داعش الإرهابية.

وأعرب رئيس الوزراء ونظيره العراقي عن ثقتهما بأن إعادة فتح معبر طريبيل الحدودي بين البلدين سيسهم في تعزيز التجارة والاستثمار وحركة الأشخاص بين البلدين.

وثمن الملقي بهذا الصدد الجهود التي بذلتها الحكومة والشعب العراقي طوال الفترة الماضية لإعادة فتح هذا الشريان الحيوي الذي سيعود بالنفع والفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين.

كما بحث الملقي مع نظيره العراقي قوائم السلع التي سيتم إعفاؤها من الرسوم الجمركية التي يفرضها العراق على مستورداته بواقع 30 بالمئة والتي فرغ الجانب الأردني من إعدادها تمهيدا لمناقشتها مع اللجان الفنية العراقية واعتمادها وبدء العمل بالقرار في وقت قريب.

وبحثا الخطوات التي تم اتخاذها للبدء بتنفيذ مشروع مد أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة والفوائد الاقتصادية المتوقعة من هذا المشروع الاستراتيجي للبلدين.

وثمن رئيس الوزراء العراقي الدعم الذي يقدمه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للعراق، سيما في الظروف الصعبة التي مر بها خلال الفترة الماضية، مؤكدا حرص العراق على مزيد من الانفتاح والتعاون مع الأردن في المجالات كافة، سيما السياسية والاقتصادية والتجارية.

وغادر رئيس الوزراء العراقي والوفد المرافق عمان مساء اليوم في ختام زيارة قصيرة للمملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :