facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البدء باستعمال "الاسوارة الالكترونية" للمطلوبين اذار المقبل

تعبيرية
تعبيرية
23-10-2017 12:36 PM

عمون- كشف المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة عن قرار صدر من مدير الامن العام اللواء الركن أحمد سرحان الفقيه اليوم الاثنين بالإيعاز لجميع رؤساء المراكز الأمنية بوضع اسمائهم وارقام هواتفهم على ابواب المراكز.

وبين الطراونة خلال تصريح له الإثنين في برنامج "صوتك حر" الذي يبث على اذاعة حسنى أن هذا القرار يأتي لتسهيل تواصل المراجعين مع رؤساء المراكز الأمنية ، مؤكدا أنه صدر من منطلق تعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة وحقوق الانسان. وأضاف أن هذا الاجراء سيسهل إيصال المراجعين لشكاويهم في حال تعرضهم لسوء المعاملة أو تعذر حل مشاكلهم خلال مراجعتهم لهذه المراكز.

كما أكد الطراونة أن هذا الإجراء سيساهم في تقليص الفجوة بين رؤساء المراكز والمواطنين. واعتبر الطراونة انه نوع من انواع التقارب الحضاري ما بين رجل الأمن والمواطن ونوع من انواع المكاشفة، مضيفا أنه يساهم في رفع سوية التعامل الانساني وفقا لأفضل المعايير الدولية والإقليمية. وقال الطراونة ان هذا الاجراء يأتي ضمن سلسلة اجراءات تتخذها اجهزة الدولة بشكل عام والأمن العام بشكل خاص لتعزيز مفهوم الشفافية وحقوق الإنسان.

وأشار الطراونة أيضا إلى أن العمل بالاسوارة الالكترونية لمتابعة المطلوبين بدلا من حجز الحرية ، سيبدأ في شهر3-2018.

ولدى تقدم الناس بالشكوى على أثير إذاعة حسنى من امتهان كرامة الموقوفين بالسجون من خلال تعريتهم بالكامل أمام بعضهم وأمام الشرطة لتفتيشهم، اعتبر الطراونة هذا الإجراء معيبا وقال بأنه لا يجوز امتهان الكرامة الإنسانية حتى لأعتى المجرمين.

وحث الطراونة المواطنين لتقديم شكاواهم لدى مركز الشفافية وحقوق الإنسان بالأمن العام عند تعرضهم لأي تعدي على حقوقهم وكرامتهم ، مشيرا أن المركز تعامل إلى الآن مع 100 قضية وصلت إليه عن طريق المواطنين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :