facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الغذاء والدواء" تحذر من زيت زيتون مغشوش بالاسواق


23-10-2017 06:00 PM

عمون - أحمد هزايمة - حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء المواطنين من تداول زيت زيتون مغشوش في الأسواق المحلية يقوم مروجوه باستخدام صبغات لإضفاء اللون الأخضر على لون الزيت.

واشارت المؤسسة في تصريح لـ عمون الى ان الصبغة المستخدمة غير سامة ولكنها مغشوشة، ويستطيع المواطنون في اي وقت اللجوء الى المؤسسة لفحص الزيت.

وتنصح المؤسسة المواطنين عند شراء زيت الزيتون، عدم الشراء عن طريق الاعلانات التي لا يعرف مصدرها، وان يكون الشراء بالسعر الذي يتوافق مع سعر السوق، وعدم الاعتماد على اللون عند الشراء.

واكدت المؤسسة انها لن تتوانى عن تغليظ اجراءاتها للحد من عمليات الغش وخاصة في هذا الوقت من السنة، الذي يشهد بداية موسم قطاف الزيتون، في سعيها للمحافظة على هذا المنتج البلدي الاردني الذي اكتسب مصداقية وسمعة عالمية.

واهابت المؤسسة بالمواطنين ضرورة شراء مادة زيت الزيتون من مصادر موثوقة، مؤكدة استمرارها بأداء دورها الرقابي للوصول الى غذاء آمن للمواطن.

ودعت المواطنين الى التبليغ عن اي حالة اشتباه وشك باي سلعة غذائية من خلال رقم شكاوى 5632000 وخط الشكاوى المجاني عبر الهاتف الارضي 080022660 وصفحة المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الالكتروني www.jfda.jo





  • 1 اروى 23-10-2017 | 06:37 PM

    غش زيت الزيتون صار من المعصرة .. كيف المواطن راح يثق بالانتاج المحلي على هيك ساشتري زيت الزيتون التونسي والاسباني من السوبر ماركت

  • 2 ابو ادهم 23-10-2017 | 07:09 PM

    لماداك ان تعرف مؤسسة الغداء والدواء لا تمنع مراكز الزيتون والفضائيات شغل التربح من الاعلانات ان لا تضع اعلانات الزيت وبيعه ب 55دينار و60 دينار ليش يكتفوا بالمواطن عليك ان لا تشتري الزيت علي

  • 3 علي 23-10-2017 | 09:07 PM

    الحل بسيط ان يتم فحص الزيت قبل البيع و وضع ختم او ملصق على تنكات الزيت التي تجتاز الاختبار فيسهل على المشتري شراء الزيت المفحوص .
    مش معقول كل سنة نفس القصة كم سيكون تكلفة الفحص !!! 5 دنانير على التنكة ياخي بنتحملها بس نشتري زيت مضمون

  • 4 بياع زيت وسمنه 24-10-2017 | 01:57 AM

    كل الزيت بالأردن مغشوش


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :