facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الملك: مفهوم سيادة القانون بات ملحا


عودة عودة
26-10-2017 01:04 PM

الى ما يشبه "دب الصوت" والصراحة الكاملة كان لقاء "رأس الدولة".. جلالة الملك عبدالله الثاني برئيس مجلس النواب وعدد من أعضاء المجلس في قصر الحسينية قبل ايام قليلة حول سيادة القانون على الجميع بعيدا عن طريقة "محمد يرث ومحمد لايرث" سيئة الذكر.

ما أستشفه.. من اللقاء ان جلالة الملك يقظ على كل ما يجري في مملكته وان ابواب الديوان الملكي وغيرها من الابواب مفتوحة للجميع مرضى واصحاء فقراء واغنياء وللجميع ودون أي استثناءات...!

من جملة ما قاله جلالته في هذا اللقاء المميز.."إن سيادة القانون في المجتمع اساسها تطبيق العقوبات لكن المشكلة ان "بعضهم" يدعو الى الالتزام بالقانون لكن عندما يتعلق الامر بالأقارب تتغير الامور....!!"

جلالته اكد على الحاجة الملحة لتحديد مواطن الخلل والعمل على معالجتها فالأصلاح السياسي لن يؤتي ثماره الموجودة الا بوجود نهج واضح وفعال لتحقيق مبدأ سيادة القانون من خلال وجود آليات رقابة فعالة تعزز من سيادة القانون وعلى الجميع وللجميع.

ومن اجمل ما قاله جلالة الملك في اللقاء:"ان اعلانات الولاء و التفاني للأردن تبقى مجرد نظرية في غياب الاحترام المطلق للقانون"...و من هنا فإن سيادة القانون مفهوم بات ملحاً نظراً للأضرار المتعددة على المجتمع و الدولة في حال غيابه..و هذا ما تسعى اليه الدولة الديمقراطية...!

odehaodeha@gmail.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :