facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل لجراحة الدماغ والاعصاب في العلوم التطبيقية


26-10-2017 01:17 PM

عمون- تحت رعاية الاتحاد العالمي لجراحة الدماغ والأعصاب عقدت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بالتعاون مع مستشفى ابن الهيثم ورشة عمل في مختبر التشريح التابع للجامعة في الفترة ما بين 20-23 تشرين الأول من العام 2017 حضرها 50 طبيباً من غزة، الضفة الغربية، السودان، بورما، الكونغو، المانيا، العراق، السعودية، بالإضافة الى أطباء أردنيين من مختلف القطاعات الطبية العامة والمستشفيات الخاصة.

أدار الورشة الدكتور فينكو دولنس من جمهورية سلوفينيا الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي لجراحة الدماغ والاعصاب، رائد جراحة قاع الجمجمة وقاعدة الدماغ في العالم بالإضافة إلى الأطباء الدكتور إبراهيم صبيح، الدكتور علي عياد والدكتور طارق كنعان من الاردن.

والمعروف أن مستشفى ابن الهيثم معترف به من قبل الاتحاد العالمي لجراحة الدماغ كمركز طبي دولي للتعليم والتدريب حيث تم في مستشفى ابن الهيثم تدريب العشرات من الأطباء من مختلف دول العالم.

وقد تعلم الاطباء المشاركين في هذه الدورة كيفية إجراء العمليات الجراحية الدماغية على أجزاء بشرية حقيقية تم استيرادها من الولايات المتحدة الأميركية حيث تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأحدث في العالم للتعليم الطبي والجراحي المستمر.

وأفاد الدكتور صبيح رئيس المختبر أن المختبر في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط ويعتبر واحداً من 11 مختبر مماثل في العالم وهو الأحدث بينها ومعترف به للتدريب على جراحة الدماغ من قبل الاتحاد العالمي، حيث أنه مجهز بأحدث الاجهزة والمعدات والميكروسكوبات الجراحية المختلفة في كافة تخصصات الجراحة المختلفة من جراحة الدماغ والعمود الفقري والأنف والأذن والحنجرة والعيون والفكين والتجميل والاسنان وجراحة العنق والصدر والبطن وجراحة الأوعية الدموية والأطراف العلوية والسفلية وكذلك العظام والمفاصل المختلفة.

وقد تم إفتاح هذا المركز في أيار من العام 2016 تحت رعاية الأميرة منى الحسين المعظمة ومعالي وزير الصحة الأسبق الدكتور علي حياصات للتدريب في مختلف تخصصات وفروع الجراحة والجدير بالذكر أن ورشة العمل المذكورة سابقاً هي الثانية بعد ورشة العمل التي أدارها بروفيسور كريشت من الولايات المتحدة.

هذا وقد تم حجز المختبر لعدة ورشات خلال الشهور القادمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :