facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بالصور والفيديو: احتفالات في شوارع برشلونة بعد إعلان كتالونيا انفصالها عن إسبانيا


27-10-2017 05:45 PM

عمون - احتفل عشرات الآلاف من سكان برشلونة المؤيدين لانفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، اليوم الجمعة، بعد إعلان برلمان كتالونيا انفصال الإقلیم عن إسبانیا، فیما دعا رئیس وزراء إسبانیا ماريانو راخوي للھدوء، مؤكداً أن حكم القانون سیعود إلى كتالونیا.

وتظاهر المئات من المؤيدين لانفصال إقليم كتالونيا، بمحيط البرلمان الكتالوني، اليوم، احتجاجاً على طلب الحكومة الإسبانية من البرلمان الإسباني بعزل رئيس الإقليم.

وفي أول رد فعل رسمي من مدريد، دعا رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي إلى التزام الهدوء وقال إن "سيادة القانون ستفرض في إقليم كتالونيا وأن الإقليم سيخضع لوصاية مدريد".

ويشار إلى أن إقليم كتالونيا أجرى مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الجاري استفتاءاً على الانفصال عن إسبانيا، وصفته مدريد بأنه غير شرعي، بينما قالت الحكومة المحلية "إن نسبة من صوتوا لصالح خطوة الانفصال بلغت 90%".

ويبلغ عدد سكان كتالونيا نحو 7 ملايين و500 ألف نسمة.

 

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :