facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عقول مهاجرة بطائرة غواصة !!


زيد احسان الخوالدة
28-10-2017 03:51 PM

لم يكن يعرف فيصل منصور وهو أحد المخترعين في وطننا الحبيب انه سيورث الابداع لابنه إياد الذي تخرج من جامعة اليرموك وكان يحصل على مرتبة الشرف طوال فترة دراسته. حيث تمكن فريق أردني علمي من جامعة اوكلاند من ولاية ميشيغان الأمريكية من الفوز بمسابقة عالمية حصلوا فيها على جائزة بمليون دولار امريكي عن أفضل طائرة غواصة ومن دون طيار قادرة على الاستطلاع.

وهم الدكتور أسامة الرواشدة استاذ في قسم الهندسة الكهربائية والحاسوب في جامعة أوكلاند بولاية ميشيغان الأميركية والباحثان الأردنيان المهندسان في نفس الجامعة، إياد منصور وحمزة الزعبي وهم على مقاعد الدراسة بدرجة دكتوراه

حيث كانت المعارك العلمية حامية الوطيس لأكثر من ١٠٠٠ فريق بحثي من شتى بقاع العالم. ولكن أبت الجائزة الا أن تكون من نصيب الفريق الاردني. هؤلاء هم النشامى الذين رفعوا اسم الوطن عاليا وهؤلاء هم الذين طبقوا شعار ارفع راسك بالأردن. الذي أطلقه سيد البلاد.

بارك الله بكم وحيا الله العقول النيرة لاستعاده مجد الأمة العربية كما يريدها الهاشميون عبر التاريخ؟!

وبارك الله بسمو ولي العهد الامير الحسين بن عبد الله الذي اوصل الشباب الاردني المبتكر الى وكالة ناسا الفضائية. واليوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الوطني الغيور معالي البرفسور عادل طويسي وبتوجيه من سيد البلاد يسير على خطى الاصلاح من اجل الارتقاء بالجامعات عبر حزمة الاجراءات النوعية.

وامام ضخامة هذا الانجاز الاردني في أكبر دولة في العالم هي الولايات المتحدة الامريكية. فإن السؤال يتضخم اكبر واكبر اين الجامعات الاردنية عن استقطاب هذه العقول الاردنية؟ وكيف سمحت لها بالهجرة وهي تطالعنا كل يوم بإنجازات متواضعة افضلها قد يخرج من رحم المعاناة وبجهد شخصي حتى ابعد حد.

تحية كبيرة الى من رفع اسم الاردن في الولايات المتحدة الامريكية وفي الامارات العربية المتحدة وعلى مستوى العالم اجمع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :