facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد الماني يطلع على التطورات في قطاع التعليم والتدريب


29-10-2017 11:55 AM

عمون- بحث رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي لدى لقائه اليوم الاحد وفدا من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي التطورات التي شهدها قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في الاردن .

وقال الزعبي خلال اللقاء ان انظمة التعليم والتدريب المهني والتقني تلعب دورا اساسيا بتطوير وتخريج حرفيين وتقنيين ذوي مهارات عالية يسهمون بتنمية الاقتصاد وزيادة فرص العمل المقدمة من قبل الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتي تشكل القسم الاكبر من القطاع الخاص في الاردن .

واضاف ان التطور الذي يشهده هذا القطاع سيسهم في تأهيل اعداد ثابتة من الاردنيين خريجي التخصصات التقنية والمهنية وذوي العلم والقدرة الذين يجيدون القراءة والحساب والتفكير الابداعي، مشيرا الى التطورات التي شهدها هذا القطاع باعتراف المبادرات الوطنية الاساسية والاستراتيجية الوطنية للتشغيل بأهمية اعطاء الاولوية للتعليم والتدريب المهني والتقني ودعم وزارة العمل لتأسيس مركز التميز للمهارات النموذجية للتدريب المهني وايجاد هيكل تنظيمي واحد يحكم التعليم والتدريب المهني والتقني .

من جانبه، اكد الوفد ضرورة استمرارية التواصل والتنسيق في ضوء خطط العمل المقرة للقطاع ككل، مشيدا بالمستوى الذي وصلت اليه مؤسسات التعليم العالي الاردنية في مختلف المجالات.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :