facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية الوطنية عربيا .. كتاب يتوسع في معالجة مفهوم المواطن الصالح


30-10-2017 02:30 PM

عمون- مرجع جديد .. وذو أهمية عربية، لأنه يتحدث عن التربية الوطنية بصورة عامة وشاملة.

عن دار مجدلاوي للنشر ، صدر الكتاب المرجع الذي يقع في 611 صفحة الذي أعده فريق من الاساتذة الجامعيين، وخبراء في موضوعات التربية الوطنية.
توسع الكتاب في معالجة التربية الوطنية فضم محاور منها: التربية الشخصية ،التربية الأسرية التربية الصحية ،التربية الفنية، التربية الأخلاقية ،التربية الاجتماعية ،التربية الاقتصادية ،التربية البيئية ،التربية المهنية ،التربية المدنية ،التربية السياسية ،التربية القومية ،التربية الدينية ، والتربية الانسانية.

لعل هذا الكتاب هو أول كتاب باللغة العربية يقدم موضوع التربية الوطنية بجميع جوانبها، إذ يحاول الإسهام بشكل فاعل في إعداد المواطن الصالح في الوطن العربي، حيث أن أغلب كتب التربية الوطنية في الوطن العربي، تقتصر على تقديم جانب واحد فقط من جوانب التربية الوطنية وهو الجانب المتعلق بموضوع التربية المدنية، ومع أهمية وضرورة التربية المدنية في الإسهام في إعداد المواطن العربي الصالح ، إلا أن جوانب التربية الوطنية الأخرى التي يقدمها هذا الكتاب لا تقل عنه أهمية وضرورة في إعداد هذا المواطن.

وأضاف بيان صحفي صادر عن الناشر أن للتربية الوطنية دور في إعداد المواطن الصالح و المواطن الذي ينتمي لأمته ووطنه بإخلاص وصدق و محبة ، والمواطن الذي يعرف حقوقه ويمارسها بوعي وأمانة و مسؤولية ،كما يعرف واجباته ويؤديها بعقل وخلق و نزاهة ، المواطن الذي يعي أنه حجر الأساس في تطوير مجتمع الحرية و العدالة و المساواة ، و بالتالي في بناء مجتمع المنعة و الاستقرار و الازدهار.

وضم فريق المؤلفين الذين أشرف عليهم د. سعيد التل كلا من :د.موسى جبريل ، د.أماني جرار ، د.عبد الباري درة ، د.غسان عبد الخالق ، د.راضي الوقفي ، د.سهيلة بنات، د. هاله بوادي، د. نزيه حمدي، د. هشام الدعجة، د.صالح الرواضية، د. عماد الزغول د. خالده زيد الكيلاني، د. أحمد الطويسي، د. عبد القادر عابد، د. سعاد غيث، د. ابراهيم ناصر، د. عبد الله نقرش، ود. فريال هياجنة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :