facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




%90 من حالات قتل الصحفيين تبقى دون عقاب


02-11-2017 08:39 PM

عمون - قالت اليونسكو أن 90 بالمئة من حالات قتل الصحفيين تبقى دون عقاب، وفقاً للمعلومات التي قدمتها الدول الأعضاء للمنظمة في عام 2017.

وقالت المنظمة في بيان صحفي إن هذه النسبة تدل على تحسن طفيف مقارنة بالعام الماضي حيث أظهرت المعلومات التي قدمتها الدول الأعضاء في إطار التحقيقات المكتوبة لليونسكو صدور أحكام في 8% فقط من هذه الحالات.

وقالت المديرة العامة لليونسكو إيرينا بوكوفا، بمناسبة اليوم ‏الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين الذي يصادف الثاني من تشرين الثاني من كل عام "‏ان العدالة تمثل حجر أساس في المجتمعات الحرة. فهي تردع كل من يهدد حرية التعبير وتشد أزر كل من يدافع عنها. لذلك، تدفع كل المجتمعات ثمنا باهظا من جراء الظلم الذي يتعرض له الصحفيون." ووفقاً لأحدث الأرقام الصادرة عن اليونسكو، قتل في الفترة بين عامي 2006 و2016 930 صحفيا. وفي عام 2016 فقط، قتل 102 صحفي بينما ارتفعت نسبة الضحايا من الصحفيات من 5% عام 2006 إلى 10% عام 2016، كما تواجه النساء تهديدات مثل المضايقات عبر الإنترنت.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت عام 2013، قرارا بتخصيص الثاني من تشرين الثاني من كل عام ليكون "اليوم الدولي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :