facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العمل الاسلامي" يبحث "الانتخابات المبكرة"


04-11-2017 10:49 AM

عمون - يبحث مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي في جلسة عادية يعقدها، اليوم السبت، الانتخابات المبكرة للحزب.

ونقلت مواقع مقربة من حزب الجبهة عن رئيس مجلس شورى الدكتور عبد المحسن العزام قوله إن أبرز ما سيكون على جدول أعمال الجلسة العادية التي يعقدها مجلس الشورى اليوم الانتخابات المبكرة للحزب إلى جانب مناقشة التقارير الإدارية والنيابية والسياسية، وكلمتي رئيس المجلس والأمين العام للحزب.

وكان المجلس قد أقر في جلسة سابقة التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للحزب بصورتها النهائية وأرسلها للجهات الرسمية.

وتمثلت التعديلات التي أقرها مجلس شورى الحزب على النظام الأساسي بما يتعلق بالسياسة العامة للحزب والرؤية والأهداف والمنطلقات، وأخرى تتعلق بالهيكل التنظيمي للحزب.

ومن أبرز هذه التعديلات رفع عدد أعضاء مجلس الشورى إلى 90 عضواَ بدلاً من 80 عضواً؛ بحيث ينتخب 70عضوا من خلال فروع الحزب بالمملكة و18 عضواً يتم انتخابهم من قبل المؤتمر العام للحزب، فيما يكون كل من الأمين العام للحزب ورئيس مجلس الشورى المنتهية ولايته أعضاءً حكماً في مجلس الشورى.

وتضمنت التعديلات تخفيض سن من يسمح لهم بالترشح لانتخابات الشورى إلى 21 عاماً بدلاً من 25 عاماً لإتاحة المجال للشباب للتقدم إلى المواقع القيادية في الحزب.

تعديل آلية تشكيل المكتب التنفيذي

وأقر المجلس تعديل آلية تشكيل المكتب التنفيذي بحيث بات يسمح للأمين العام ترشيح أعضاء المكتب مع حق ترشيح أربعة أعضاء من خارج مجلس الشورى ليكونوا أعضاء في المكتب التنفيذي الذي سيكون عدد أعضائه 11 عضواً فيما يكون كل من رئيس القطاع الشبابي في الحزب ورئيسة القطاع النسائي كأعضاء مراقبين في المكتب التنفيذي.

وحول الآلية المتعلقة بقبول استقالة الأمين العام للحزب والتي تضمنتها التعديلات السابقة على النظام الأساسي، أقر المجلس بأن تقبل استقالة الأمين العام للحزب من قبل المؤتمر العام للحزب بناء على تنسيب من مجلس الشورى وبالأغلبية المطلقة، مع إقرار أن يكون أعضاء مجلس الشورى المنتهية ولايته أعضاء في المؤتمر العام للحزب.

كما أقر المجلس تخفيض السن التنظيمي لمن يسمح لهم بالانتخاب إلى 6 أشهر من تاريخ انتسابه للحزب بدلاً من اشتراط مرور عام على انتظامه، فيما سيتم مناقشة باقي التعديلات على النظام الأساسي والتي نسب بها المكتب التنفيذي بناء على توصيات لجنة إعادة هيكلة الحزب في جلسة لاحقة لمجلس الشورى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :