facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تغيرات الإقليم


المحامي معاذ وليد ابو دلو
06-11-2017 11:05 AM

المنطقة بشكل عام اخر ستة أشهر لا يعرف الى اين تتجه، وما سيؤول عليه وضع جميع الدول دون استثناء ،اخيراً أثارت استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري المكلف برئاستها منذ عام ،بعد صراع وفراغ سياسي ورئاسي استمر سنوات وأشهر عديدة لاختيار رئيس للجمهورية اللبنانية ،وسببه صراع قوى داخلية بين الاحزاب والقوى السياسية في لبنان ،وأعتقد ان الشخصية السنية التي سوف تقبل رئاسة الحكومة بعد الحريري سوف تكون شخصية مجازفة بالكثير خاصة في ظل الحرب السعودية الايرانية الباردة في هذه الايام ،هذا اذا وجدت هذه الشخصية .
لاشك ان الاستقالة تثير تساؤلات عديدة ،ولكن اعتقد ان المنطقة والاقليم كالرمال سريعة التحرك، التي سوف تشهد نتيجة هذه الحركات تغيرات عدة .

إن الشعب اللبناني وهذا الذي اتضح بعد الاستقالة ،بكافة اطيافه وتياراته ،كان ضد التدخلات الايرانية من خلال حزب الله ، خاصة في لبنان ،والواضح ايضا للعيان ان أيران شكلت ما أسميه (بالبدر الشيعي) وتتدخل بالمنطقة كما تريد ،بدءاً من لبنان مرورا بسوريا والعراق والبحرين واليمن وانتهاءً في جيبوتي .

أيضاً من اسباب التغيرات التي من الممكن ان تحدث بالمنطقة ان الرئيس الامريكي الحالي ،لا يرغب بإبقاء نظام أيران، وأفسر ذلك واحلله بأنه سوف يكون هناك حركات مقبل عليها الداخل الايراني ،اما بثورة أو بحرب خارجية كما حدث في العراق قبل 15 خمس عشر عام تقريبا .

منطقتنا مقبلة على تغيرات كبيرة واحتكاكات عسكرية ،وسياسية ممكن أن تؤدي الى حرب طاحنة مستقبلا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :