facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حرية الرأي


أشرف الفاعوري
06-11-2017 11:45 AM

هل فعلاً بإمكان الإنسان ( في مجتمعنا بالتحديد )، أن يعطي رأيه بحرية، أو يكتب بتجرد دون أن يمارس دور الرقيب الذاتي على أفكاره ومشاعره وانفعالاته وصدقه وعفويته ؟؟؟!!!

شخصيًا.. أشك في ذلك، ولو كان في 'بعض الظن إثم '....
على حضرة من يحب أن يرتكب هذا الفعل، أن يأخذ في حسابه ( ودائمًا).. المحاذير والعواقب والقوارب والنتائج والردود والاعتبارات.

والتفسيرات والانزلاقات والإسقاطات والذبذبات والمناكفات والمقارنات والإصطفافات والصيحات والحماقات والافتراضات كلها ... وبناءً على ما تقدم، عليه أن يقيس في دقة متناهية، خطوط الطول ودوائر العرض وبُعْدَها عن نقطة الاستواء وتقلبات المناخ، وأن يراعي المسطحات والإحداثيات والمسارات ومواقع البرودة والسخونة وأن يمتلك تقنية ' تدوير الزوايا' ورصد الأمزجة والوقوف على خاطر الرأي العام والجمهور ' المغفور له '...
ببساطة مطلقة .. الكتابة هي أن تمشي في حقل من المتفجرات... والانتحاريون في هذا المجال قلة.

ولأجل ذلك كله، فإن ما نقوله كأفراد أو نخطه أو نقرأه أو نصفق له أو نسمعه أو نتأمل به، يبقى بمعظمه بلا وزن ولا قيمة ولا منفعة ولا معنى ولا فضل ولا أهمية ولا منطق ولا توقعات ولا مردود ولا مصداقية...
في أفضل أحوالها فإن الكتابة، هي حب لوهم آخر، نتسلى معه ونعبث به على قصاصات من ورق أو من فايسبوك ومشتقاته ..
' فليعظم الله في ذلك أجرنا جميعاً'.
أشرف الفاعوري




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :