facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الخدمات الطبية الملكية تشارك بيوم التغيير للسنة الثالثة


08-11-2017 03:47 PM

عمون - شاركت المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للخدمات الطبية الملكية اليوم الأربعاء، بمبادرة يوم التغيير والتي يطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) بمبادرة من سمو الأميرة منى الحسين للسنة الثالثة على التوالي.

وتهدف المبادرة التي تأتي في شهر تشرين الثاني من كل عام، إلى تعهد جميع العاملين في القطاع الصحي وتحفيزهم بتقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية والعلاجية للمرضى، وتحمل رسالة واضحة للارتقاء بمستوى هذه الخدمة المقدمة.

وقامت إدارات المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية بتنظيم عدد من الفعاليات إيذاناً بانطلاق المبادرة، لتعميم اهدافها ومبادئها على العاملين في الخدمات الطبية الملكية، وتطبيقها لتكون منهاج عمل يومي للتعامل مع آلاف المرضى والمراجعين.

وعقدت في مدينة الحسين الطبية ورشة عمل الاتصال والتواصل الفعال، فيما ألقيت محاضرات متعلقة بمخاطر التدخين والتثقيف بمرض السكري والعناية بالقدم السكري والعلاج باستخدام الليزر والتثقيف بحساسية القمح وسرطان الثدي والسمنة والغسيل الصحيح للأيدي والتدريب على الإسعافات الأولية للإصابات الحروق والاختناق والصدمة الكهربائية.

ووزعت مرتبات مدينة الحسين الطبية الهدايا على المرضى والمراجعين، وكذلك منشورات تثقيفية عن مختلف المواضيع التي تهم المرضى للوقاية من الأمراض وكيفية علاجها، اضافة الى توزيع رسالة الأميرة منى 'بمحبة' لجميع الكوادر التمريضية، بالإضافة إلى إقامة مسرحيات ترفيهية تثقيفية هادفة للمرضى والمراجعين، وتنظيم زيارة لعدد من لاعبي النادي الفيصلي.

وافتتحت عيادة خاصة بمرضى شق الشفة والحلق في مركز التأهيل الملكي، وتم أيضاً تنظيم زيارة لدار المسنين تم خلالها إجراء فحوصات دم ونظر لكبار السن من قبل كوادر مدينة الحسين الطبية.

ونظم مستشفى الأمير علي بن الحسين في محافظة الكرك يوما طبيا مجانيا في مركز مؤتة للتربية الخاصة، حيث أقيمت أنشطة تثقيفية متنوعة في المستشفى حول سرطان الثدي، ارتفاع سكر الدم، صحة العين وأضرار التدخين وتزيين عيادة أسنان الأطفال وتوزيع الهدايا والألعاب عليهم.

وأقام مستشفى الأمير راشد بن الحسن في اربد محطات تثقيفية للسكري وضبط العدوى وتوعية المرضى حول اضرار التدخين واقامة تجربة إخلاء حريق وهمي بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في اربد.

كما نظم مستشفى الأمير هاشم بن الحسين في الزرقاء مسرحية تثقيفية لمرضى السكري والقدم السكري عرضت خلالها تجارب ناجحة للمرضى بالتكيف مع مرضهم، بالإضافة إلى محاضرة عن اضرار التدخين على مرضى السكري وإجراء فحوصات مخبرية وتوزيع هدايا.

ونفذ مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في العقبة محطات طبية مجانية لمرضى السكري، السمنة، تنظيم الأسرة، العناية بالأسنان بالإضافة إلى جلسات تثقيفية داخل الأقسام.

ووزع مستشفى الأمير زيد بن الحسين في الطفيلة بروشورات وبوسترات عن العلاجات وكيفية إدارة الدواء، وإلقاء محاضرة بعنوان 'الطريقة السليمة لغسل الأيدي'.

ونظم مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين في جرش وعجلون يوما طبيا مجانيا في إحدى المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، ومحاضرات تثقيفية حول سرطان الثدي، والعناية بالأسنان، وافتتاح منطقة خارجية للتدخين واعلان المستشفى منطقة خالية من التدخين، كما تم تنظيم يوم مفتوح للتبرع بالدم بالتعاون مع المنطقة العسكرية الشمالية.

واشتمل يوم التغيير في مستشفى الملك طلال في المفرق على التثقيف حول التغذية السليمة للأطفال، واقامة ورشة عمل للعناية بالجروح والفتحات الجانبية وتنظيم زيارة لروضة مآثر لتثقيف الأطفال بكيفية العناية بالأسنان وحمايتها من التسوس.

وفي كلية الأميرة منى للتمريض نظمت كوادر الكلية ورشة عمل لتعليم وتدريب المرتب على الإنعاش والتنفس الاصطناعي والإسعافات الاولية.

وأبدى كافة العاملين في الخدمات الطبية الملكية بهذه المناسبة استعدادهم التام لتقديم خدمة طبية مميزة، مؤكدين أن التغيير هو نهج يومي يسيرون عليه على مدار العام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :