facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عرض أعمال فنية تعود للحقبة النازية في مدينة بون


10-11-2017 10:41 AM

عمون - عرض نحو 250 عملاً فنياً من مجموعة هائلة جمعها أحد الأشخاص خلال الحقبة النازية في ألمانيا للمرة الأولى، فيما يحاول القائمون على المجموعة العثور على المالكين الأصليين للأعمال التي تم تحديد أنها مسروقة.

وكون تاجر التحف الألماني هيلدبراند جورليت هذه المجموعة بعد أن جنده النازيون لبيع الأعمال الفنية الحديثة التي استولوا عليها من متاحف ألمانية ومن هواة لجمع الأشياء صنفوا بأنهم 'فاسدون'.

وورث ابنه كورنيليوس المجموعة التي تتضمن أعمالاً لبابلو بيكاسو وهنري ماتيس بالإضافة لتحف فنية أقدم، واحتفظ كورنيليوس بالمجموعة في شقته بميونيخ لعقود.

وأوصى جورليت بمنح الأعمال الفنية وعددها 1500 لمتحف كونست بمدينة بيرن السويسرية الذي حصل على تلك الأعمال الفنية بعد وفاة جورليت في مايو أيار 2014.

وتعرض المجموعة الآن في بيرن والعاصمة الألمانية السابقة بون ويركز جزء من المعرض الأخير على أعمال سرقت من أشخاص كانوا يجمعون تلك الأعمال.

رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :