facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الشرطة الأندونيسية: انفصاليون مسلحون يحتلون قريتين ويحتجزون رهائن شرق البلاد


10-11-2017 02:26 PM

عمون - أعلنت الشرطة الأندونيسية اليوم الجمعة أن مجموعة من الانفصاليين المسلحين احتلوا قريتين في بابوا قريبتين من واحد من أكبر مناجم الذهب المكشوفة في العالم تستثمره شركة أمريكية متعددة الجنسيات في شرق اندونيسيا.

ويحتجز نحو 20 رجلاً تقول السلطات أنهم ينتمون إلى 'حركة بابوا الحرة' يحتجزون حوالى 1300 من سكان القريتين محتجزون منذ يومين.

وتخوض هذه المجموعة حركة تمرد مسلحة منذ إلحاق هذه المنطقة الغنية بالثروات الطبيعية بأندونيسيا في 1963 بعد انسحب المستعمرين الهولنديين.

وقالت الشرطة: 'إن السكان لا يستطيعون مغادرة القرية ولا الدخول إليها لكنهم لم يتعرضوا لأي أذى'.

ونشر نحو 700 عسكري أندونيسي مدججين بالسلاح في الموقع لمحاولة إنهاء هذا الوضع.

وصرح قائد الشرطة المحلية دين ماكبون لوكالة فرانس برس أن 'هؤلاء الأشخاص ينتمون إلى مجموعات إجرامية تقوم بأعمال عنف وترهيب وما يريدونه هو الحرب'.

وأضاف 'حالياً نفضل اتخاذ إجراءات وقائية ولم نقم بأي عملية اقتحام بعد لأننا لا نريد أن يكون القرويون ضحايا'.

والقريتان قريبتان من منجم الذهب والنحاس الذي تملكه المجموعة الأمريكية 'فريبورت-ماكروران' في موقع غراسبرغ.

ويطالب عدد كبير من سكان بابوا الغربية الأصليين بالاستقلال، مثل بابوا غينيا الجديدة التي تشكل النصف الثاني من هذه الجزيرة الكبيرة وحصلت على استقلالها في 1975 بعدما كانت مستعمرة استرالية.

وتخوض 'حركة بابوا الحرة' حركة تمرد مسلحة وتتهم السلطات بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الانسان ضد المدنيين من السكان الاصليين وبالفساد الكبير المرتبط بالثروات الطبيعية الكبيرة في هذه المنطقة الغنية بالمعادن.


أ ف ب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :